وجه الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنكليزي انتقادات شديدة للمستوى الفني للدوري الإسباني ، معرباً عن تواضعه مقارنة بالمستوى الفني لمنافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

 وأوضح كلوب في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام قائلاً :"فريق برشلونة بإمكانه أن يخوض نصف عدد مبارياته في الدوري الإسباني بالفريق الرديف، ومع ذلك بإمكانه ان يتوج باللقب".
 
وأضاف :"ميسي بإمكانه تسجيل خمسة أهداف في مباراة واحدة ، وكأنه في حصة تدريبية وليس في مباراة رسمية ، وهو أمر لا يمكن حدوثه في الدوري الإنكليزي نظرا لتقارب المستوى الفني بين الأندية في إنكلترا ، فتحقيق الفوز في مسابقة البريميرليغ يكون بشق الأنفس، وتسجيل الأهداف تعتبر مهمة عسيرة على المهاجمين ".
 
وفي حديث عن نادي برشلونة وقوته عاد كلوب ليتحدث عن المباراة الودية التي جمعت فريقه بنظيره الكتالوني على ملعب ويمبلي في شهر يوليو المنصرم ، والتي عاد فيها الفوز للريدز برباعية نظيفة حيث قال :"فريق برشلونة يهاجم من كل الاتجاهات ، ورغم فوزنا بأربعة أهداف، فإن مرمانا كان بإمكانه أن يتلقى خمسة أهداف" وذلك في إشارة إلى القوة التكتيكية والأسلوب الهجومي للبارسا.
 
كما عاد كلوب بالحديث إلى تعاقده مع نادي ليفربول في شهر أكتوبر الماضي من عام 2015 عندما كان يقضي إجازته في ذلك الوقت بعد رحيله عن نادي بروسيا دورتموند الألماني ، إذ أكد بأن موافقته لم يكن قراراً صعباً لأن ليفربول هو النادي الوحيد الذي كان بإمكانه قطع إجازته الصيفية حيث قال حرفياً:" تلقيت عروضاً كثيرة غير أن عرض ليفربول هو الوحيد الذي أقنعني بعدما وقعت في حب النادي بسبب جماهيره وملعبه الانفيلد رود بالإضافة إلى قميصه وتاريخه".