تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو باحترام كبير عن غريمه التقليدي الإسباني بيب غوارديولا، عشية المباراة القوية التي ستجمع فريقيهما، قطبي مدينة مانشستر،"المانيو" و"السيتي"، مساء السبت على ملعب "أولد ترافورد" لحساب الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وركزّ مورينيو كلامه خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الجمعة، على فريق مانشستر سيتي وليس على مدربه غوارديولا.

وقال المدرب البرتغالي: "السيتي فريق قوي جداً، وقد كان في حالة جيدة الموسم الماضي، وأيضاً في المواسم الماضية، وتحديداً منذ وصول الملاك الجدد".

وأضاف مورينيو قائلاً: "لا أحد ينكر أن السيتي أصبح من الفرق الجيدة جداً في إنكلترا، ولديه كذلك مدرب جيد، إنهم يطمحون للفوز باللقب، ونحن نكن لهم كل احترام".

وتابع بقوله: " كيف أستعد للديربي؟ الأمر يسير بشكل طبيعي بالنسبة لي، الديربي هو مباراة، وبطبيعة الحال سنخوض المباراة من أجل الفوز، وهذا هو الأمر المهم لأننا في بداية الموسم ولا نريد خسارة أي نقطة".

وختم مدرب مانشستر يونايتد قائلا: "أعرف معنى وقيمة الديربي بالنسبة للجميع هنا، لعبت هكذا مباريات في العديد من المرات، وأريد &دائماً التحكم في عاطفتي لأن الديربي بالنسبة لي يعني اللعب ضد منافس قوي جداً وإذا كنت ترغب في النجاح وتفوز بالمباراة، يجب أن تقدم أفضل ما لديك".

يُشار أنّ ناديا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي يتصدران ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، رفقة نادي تشيلسي، برصيد 9 نقاط من 3 مبارايات، ما ينبأ بإثارة وحماس موقعة 'أولد ترافورد" ليوم السبت.