قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب والمصنف ثانيا، بطاقته الى الدور ربع النهائي من بطولة قطر لكرة المضرب، البالغ مجموع جوائزها 1,3 مليون دولار، بفوزه الاربعاء على الارجنتيني هوراسيو تسيبايوس 6-3 و6-4.

واحتاج ديوكوفيتش الذي اختتم الموسم الماضي بخسارة نهائي بطولة الماسترز في لندن امام غريمه البريطاني اندي موراي، الى ساعة و12 دقيقة لكي يتخطى تسيبايوس في اول مواجهة بينهما.

ويأمل ديوكوفيتش في ان يواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح عندما يواجه في ربع النهائي التشيكي راديك ستيبانيك، الفائز بدوره على البلجيكي ارثر دي غريف 6-3 و6-2.

ويمني النجم الصربي، المتوج بـ12 لقبا في البطولات الكبرى، النفس بان يستعيد مستواه والالقاب التي فشل في احراز اي منها منذ حزيران/يونيو 2016، عندما أحرز دورة تورونتو للماسترز على حساب الياباني كي نيشيكوري.

وبدأ تعثر ديوكوفيتش في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية حيث خرج من الدور الاول، ثم خسر نهائي اخر البطولات الاربع الكبرى في فلاشينغ ميدوز الاميركية امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، وخرج من الدور نصف النهائي لدورة شنغهاي للماسترز، وصولا الى خسارته نهائي بطولة الماسترز امام موراي الذي انتزع من الصربي صدارة تصنيف المحترفين.

ويستعد ديوكوفيتش الذي توج بلقب الدورة القطرية العام الماضي على حساب الاسباني رافايل نادال، للدفاع عن لقب بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والتي احرز لقبها العام الماضي على حساب موراي.

وبلغ الدور ربع النهائي في قطر الاسبانيان نيكولاس الماغرو وفرناندو فرداسكو على حساب مصنفين هما الالماني فيليب كولشرايبر السابع بنتيجة 7-6 (7-5) و7-6 (8-6)، والبلجيكي دافيد غوفان الرابع بنتيجة 6-1 و7-6 (8-6).

ويلعب الماغرو في ربع النهائي مع الفائز من المواجهة المقررة لاحقا بين موراي والنمسوي جيرالد ميلتسر، فيما يلتقي فرداسكو مع الكرواتي ايفو كارلوفيتش السادس او الروسي كارين خاشانوف.