قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

اعترف آرسين فينغر، المدير الفني لنادي آرسنال الإنكليزي، بمتابعته عن قرب للموهبة الفرنسية الواعدة، كيليان مبابي، مهاجم نادي موناكو الذي يشبهه الكثير من المراقبين بمواطنه تييري هنري، حيث لم يستبعد إمكانية ضمه لصفوف فريقه في المستقبل، كاشفاً، في سياق آخر، عن فشله في التعاقد مع نغولو كانتي، النجم الحالي لنادي تشيلسي.

وقال فينغر في تصريحات صحفية :" مبابي يشبه هنري، ربما ليس في كل التفاصيل، لكنهما يملكان خصائص متشابهة.الموهبتان متشابهتان، لكن كل شيء سيتوقف على رغبته، ذكائه والحماسة التي سيتوفر عليها.إن كان مميزًا مثل هنري في تلك الجوانب، فقد يصل لمستواه.السنتين أو السنوات الثلاثة المقبلة ستكون حاسمة بخصوص تطوره، لكن المؤشرات الأولى مبشرة جداً".

وأضاف المدرب الفرنسي مستطرداً: لا شك أني أتابعه جيداً وأعرفه بشكل جيد.إنه لاعب سريع جداًا مثل هنري، ويستطيع المراوغة والتخلص من خصومه، كما أنه حاسم في المقدمة.قد يصبح فعلاً هنري الجديد.

وألمح فينغر لصعوبة ضم مبايي في الصيف القادم، في ظل تمسك نادي موناكو بخدماته، حيث قال: "مبابي يتطور بسرعة، لكن أعتقد أن موناكو جدّد عقده في الموسم الماضي، وناديه هو من سيحسم مستقبله".

ويبلغ كيليان مبابي من العمر 18عاماً، وقد سجل 7 أهداف في 21 مباراة رسمية في الموسم الجاري، وقد كان في الموسم الماضي أصغر لاعب يشارك ويسجل في تاريخ نادي موناكو، مطيحاً بتييري هنري الذي كان صاحب الرقم القياسي حتى ذلك الوقت.

وفي سياق آخر، يعتقد فينغر أنّ مواطنه نغولو كانتي، الذي حاول التعاقد معه في مناسبتين سابقتين، سيكون مفتاح فوز نادي تشيلسي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الجاري.

وأوضح مدرب آرسنال قائلاً: "لقدت شاهدت مباريات تشيلسي والأثر الكبير لكانتي، ليس من قبيل المصادفة أن يكون تشيلسي في المركز الذي كان فيه ليستر الموسم الماضي، دييغو كوستا وإدين هازارد استعادا أفضل مستوياتهما لكن كما قلت، كانتي له تأثير كبير على هذا الفريق".

وفي رده على سؤال إن كان قد حاول التعاقد مع كانتي، قال فينغر:"نعم، عندما كان في فرنسا وعندما كان مع ليستر..لا يمكنني أن أشرح كل شيء، في سوق الانتقالات قد يحدث أي شيء".

وكان نغولو كانتي، البالغ من العمر 25 عاماً، قد انضم لنادي ليستر سيتي الإنكليزي في صيف 2015، قادماً من فريق كون الفرنسي، ثم رحل في الصيف الماضي نحو نادي تشيلسي.