حقق تشابيكوينسي البرازيلي الذي فقد معظم لاعبيه في مأساة تحطم طائرة قبل ستة أشهر، فوزا مليئا بالمشاعر عندما تقدم على اتلتيكو ناسيونال الكولومبي 2-1 في ذهاب كأس السوبر الأميركية الجنوبية.

وكان شابيكوينسي في طريقه لخوض نهائي مسابقة سود اميريكانا في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ضد اتلتيكو ناسيونال نفسه، عندما تحطمت الطائرة التي كانت تقله الى ميديين في الجبال الكولومبية ما أسفر عن مقتل 71 من اصل 77 راكبا بينهم 19 لاعبا.
 
وفي خضم حملة تضامن وتعاطف واسعة مع النادي البرازيلي، قرر الاتحاد الأميركي الجنوبي منحه لقب المسابقة، وهو طلب تقدم به في حينه منافسه الكولومبي الذي كان توج بطلا لكأس ليبرتادوريس.
 
وتجمع كأس السوبر بين بطل سود اميريكانا وبطل ليبرتادوريس.
 
وسجل رينالدو (23 من ركلة جزاء) ولويز اوتافيو (73) هدفي شابيكوينسي قبل مباراة الاياب في 10 ايار/مايو المقبل في ميديين.
 
بيد ان اهمية المباراة بعيدا عن النتيجة تكمن في انها كانت تكريما للضحايا مع مراسم اقيمت خصيصا لهذه المناسبة قبل بداية المباراة.
 
وقال مدرب تشابيكوينسي فاغنر مانشيني "نحن سعداء كوننا نجحنا في التغلب على فريق قوي جدا على الساحة الاميركية الجنوبية لكن تتبقى 90 دقيقة وستكون الاصعب".
 
واضاف "يجب تهنئة الجهاز الفني واللاعبين بعد النجاح في بناء فريق يستطيع المنافسة في وقت قصير جدا"، علما ان النادي اضطر لاستقدام 22 لاعبا جديدا للتمكن من العودة الى المنافسات الكروية.
 
شاهد الأهداف