الرباط: أعلن تركي آل الشيخ، أمس، بصفته رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم، دعمه الكامل للمغرب لاستضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019، وتسخير كل الإمكانات في حال طلب منه المغاربة ذلك.
وجاء في تغريدة لآل الشيخ، على حسابه بــ"تويتر": "بصفتي رئيساً للاتحاد &العربي لكرة القدم أعلن عن دعمي الكامل للمغرب الشقيق في استضافة بطولة الأمم الأفريقية بدلاً من الكاميرون. كما أعلن عن تسخير كل الإمكانات في حال طلب مني الأشقاء من المغرب ذلك".
وعاد آل الشيخ، ساعات بعد ذلك، ليتغنى بالمغرب وناسه، حين غرد على حسابه بـ"تويتر"، قائلاً: "جنّه ... جنّه ... جنّه مغرب يا أهلنا ... وإن شاء الله كأس أفريقيا في المغرب".
ويأتي الدعم المعلن لآل الشيخ للمغرب لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2019، في ظل الصعوبات التي تعترض الكاميرون والشكوك التي تحيط بقدرة هذا البلد على احتضان أكبر حدث كروي في القارة السمراء، ليذكر بتغريدات ومواقف سابقة لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم انحاز فيها للملف الثلاثي الأميركي على حساب ملف المغرب، في سباق الفوز بشرف احتضان كأس العالم 2026 في كرة القدم.
ويسود ترقب كبير في الأوساط الكروية الأفريقية، بخصوص مآل تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019، في ظل الصعوبات التي تواجهها الكاميرون، التي سبق أن نالت شرف التنظيم.
وتواترت، على مدى الأشهر الماضية، أخبار عن اعتزام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سحب تنظيم نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2019 من الكاميرون وتعويضها بالمغرب.
وأرسل الاتحاد الأفريقي فرق تفتيش للوقوف على مدى جاهزية الكاميرون لاحتضان بالتظاهرة.
ولم يحسم اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، الجمعة، بشرم الشيخ المصرية، في مآل تنظيم البطولة، حيث تقرر تأجيل الأمر إلى وقت لاحق، فيما تقرر إسناد تنظيم كأس أفريقيا للاعبين المحليين 2022 للجزائر؛ ونهائيات كأس أفريقيا 2021، لأقل من 20 سنة، لموريتانيا؛ ونهائيات كأس أفريقيا للسيدات 2020 للكونغو برازافيل؛ وكأس أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (فوت سال) 2020 وكأس أفريقيا لأقل من 17 سنة، في 2021، للمغرب، الذي يبقى أبرز مرشح لتعويض الكاميرون، في حال ما إذا قرر الاتحاد الأفريقي سحب شرف تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 منها.
&