: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

ألدريدج يمنح سبيزر وبوبوفيتش فوزا على ثاندر بعد شوطين إضافيين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

منح لاماركوس ألدريدج فريقه سان أنتونيو سبيرز ومدربه المخضرم غريغ بوبوفيتش، فوزا مثيرا على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر بعد مباراة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين امتدت لشوطين إضافيين وبلغ مجموع ما سجله الفريقان فيها 301 نقطة.

وتفوق سان أنتونيو 154-147 مع تسجيل ألدريدج 56 نقطة هي الأعلى له في مسيرته، منح من خلالها المدرب بوبوفيتش الانفراد بالمركز الثالث على لائحة المدربين الذين حققوا أكبر عدد من الانتصارات.

وأضاف ألدريدج الى رصيده تسع متابعات وأربع تمريرات حاسمة.

وقال اللاعب البالغ 33 عاما "كنت أحاول أن أكون مهيمنا (...) كان علينا أن نبقى هادئين وننجز العمل خلال التمديد، وقمنا بذلك".

واعتمد سان أنتونيو على غزارة المحاولات الثلاثية الناجحة من خارج القوس، ونجح في إنهائها مع 16 سلة ثلاثية من أصل 19 محاولة، علما أن لاعبيه نجحوا في تسجيل أول 14 محاولة لهم من خارج القوس، قبل أن يفشل ديريك وايت في محاولة في الدقيقة السابعة من الربع الثالث.

في المقابل، لم يتمكن نجما أوكلاهوما راسل وستبروك الذي حقق "تريبل دبل" مع 24 نقطة و13 متابعة و24 تمريرة حاسمة، وبول جورج الذي سجل 30 نقطة وأضاف ثماني متابعات، من وقف اندفاع سبيرز.

وشهد اللقاء ندية كبيرة، وبدأ بتحقيق سبيرز فارقا مريحا في الربع الأول وإنهائه 33-23، قبل أن ينهي ثاندر الربع الثاني 40-37. وفي الربع الثالث، حقق المضيف أفضلية مع 35-30، الا أن أوكلاهوما كان الأفضل في الربع الأخير وأنهاه 37-25.

وتمكن الفريق الزائر من جر المباراة الى شوط إضافي بعد محاولة ناجحة من تحت السلة للاعبه جيرامي غرانت (حقق في المباراة 25 نقطة و12 متابعة) اثر تمريرة حاسمة من وستبروك قبل نحو خمس ثوان فقط من النهاية، تلتها محاولة فاشلة للاعب سبيرز ديمار ديروزن عند الصافرة.

- بوبوفيتش ثالث المدربين -

وكان ألدريدج أفضل مسجل في المباراة، وأول لاعب من سان أنتونيو يتخطى عتبة الخمسين نقطة منذ تسجيل زميله السابق الفرنسي طوني باركر 55 نقطة ضد مينيسوتا تمبروولفز عام 2008. ويعود باركر الأسبوع المقبل الى ملعب سان أنتونيو الذي دافع عن ألوانه بين 2001 و2018، عندما يستضيف الأخير فريقه الحالي تشارلوت هورنتس الإثنين.

ومنح سان أنتونيو الخميس مدربه المخضرم فوزه الـ1222 في دوري كرة السلة للمحترفين، ما جعله في المركز الثالث على صعيد المدربين الذين حققوا أكبر عدد من الانتصارات، خلف دون نلسون (1335) وليني ويلكينز (1332)، بحسب موقع رابطة الدوري.

وكان بوبوفيتش (69 عاما) قبل مباراة الأمس، متساويا مع جيري سلون بـ1221 فوزا، علما أنه الوحيد بين الأسماء الأربعة الذي لا يزال يمارس التدريب.

وحقق سبيرز فوزه الـ28 مقابل 18 خسارة وهو في المركز السادس في ترتيب المنطقة الغربية، بينما تلقى أوكلاهوما - ثالث ترتيب المنطقة نفسها - خسارته الـ16 مقابل 25 انتصارا.

أما متصدر المنطقة الغربية دنفر ناغتس، ففاز على ضيفه لوس أنجليس كليبيرز 121-100، في مباراة برز فيها لاعب دنفر الصربي الشاب نيكولا يوكيتش بتحقيق "تريبل دبل" (10 أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) مع 18 نقطة و14 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب دنفر جمال موراي مع 23 نقطة، بينما كان لو وليامز الأفضل في كليبيرز مع 19 نقطة.

وفي ميامي، قاد المخضرم دواين وايد فريقه ميامي هيت الى الفوز على ضيفه بوسطن سلتيكس 115-99، بتسجيله 19 نقطة بعد دخوله كبديل.

وكان وايد أفضل مسجل في فريقه، وأضاف زميله جوش ريتشاردسون 18 نقطة وثلاث متابعات وست تمريرات حاسمة، في حين كان كايري إيرفينغ أفضل مسجل في المباراة مع 22 نقطة وخمس متابعات وخمس تمريرات.

وهيمن ميامي على غالبية المباراة باستثناء بعض مراحل الربع الأول عندما تمكن بوسطن من التقدم بفارق ست نقاط. لكن ميامي أمسك بزمام المبادرة منذ أواخر هذا الربع ووسع الفارق في الثالث الى 26 نقطة.

وحقق ميامي صاحب المركز السادس في ترتيب المنطقة الشرقية، فوزه الـ20 في 40 مباراة، بينما تلقى بوسطن الخامس خسارته الـ16 في 41.

وسجِل الخميس فوز ساكرامنتو كينغز على ضيفه ديترويت بيستونز 112 - 102، في مباراة كان أفضل مسجل فيها لاعب كينغز بادي هيلد مع 18 نقطة، في حين كان ستانلي جونسون الأفضل في ديترويت مع 16 نقطة.

- غياب جيمس حتى الأسبوع المقبل - 

على صعيد آخر، أعلن نادي لوس أنجليس ليكرز أن نجمه ليبرون جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، يواجه احتمال الغياب حتى الأسبوع المقبل بسبب الإصابة التي يعاني منها في أعلى الفخذ.

وابتعد جيمس (33 عاما) منذ إصابته ضد بطل الموسمين الماضيين غولدن ستايت ووريرز في 25 كانون الأول/ديسمبر، ما انعكس سلبا على فريقه الذي خسر خمسا من مبارياته الثماني من دونه (بعد مباراة غولدن ستايت التي فاز بها 127-101).

وقال ليكرز الخميس إن جيمس نال الضوء الأخضر لتكثيف التمارين، موضحا في بيان أنه خضع لتقييم طبي أظهر أن تعافيه من الإصابة "يحقق تقدما وسُمِح له بتكثيف حركات كرة السلة على أرض الملعب".

الا أن ليكرز أكد أن تحديثا لوضع اللاعب الذي يدافع منذ بداية الموسم عن ألوانه بعد انتقاله من كليفلاند كافالييرز، سيصدر في 16 كانون الثاني/يناير، ما يعني غيابه عن ثلاث مباريات إضافية على الأقل.

على صعيد آخر، أشار مدرب غولدن ستايت ستيف كير الى أن لاعب ارتكازه ديماركوس كازنز الذي سيعود الأسبوع المقبل بعد نحو عام من الغياب بسبب الإصابة، سيكون قادرا على المشاركة كأساسي.

وقال "سأشركه من البداية. بعد ذلك، كل الاحتمالات على الطاولة. علينا تحديد المداورة (بين اللاعبين)، كم دقيقة سيكون في إمكانه أن يلعب"، بعد غيابه منذ كانون الثاني/يناير 2018 اثر إصابته بقطع في وتر أخيل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  2. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  3. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  4. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  5. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  6. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  7. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  8. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  9. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  10. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  11. الطفل
  12. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  13. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  14. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  15. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
  16. كريستيانو رونالدو يحرز جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي
في رياضة