قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

منح استبعاد لاعب خط الوسط هاريس بلقبلة عن تشكيلة المنتخب الجزائري لكرة القدم لكأس الأمم الإفريقية 2019، الفرصة للاعب مونبلييه الفرنسي أندي دولور لخوض تجربته الأولى مع المنتخب باستدعائه الى صفوفه الخميس.

وكان الاتحاد الجزائري قد أعلن الأربعاء استبعاد بلقبلة لاعب نادي بريست الفرنسي، لأسباب "انضباطية" بعد انتشار شريط مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مؤخرته بمواجهة الكاميرا بينما كان زميله الحارس ألكسندر أوكيدجة يزاول لعبة الكترونية ويقوم ببث مباشر.

وبعدما رجحت التقارير الصحافية أن يكون بديل بلقبلة اللاعب محمد بن خماسة لاعب فريق اتحاد العاصمة، نشر المنتخب عبر حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم أن المدرب جمال بلماضي "يختار المهاجم أندي دولور لتعويض زميله المبعد هاريس بلقبلة".

وأشار الى أن اللاعب "سيلتحق بتربص (معسكر) الخضر اليوم ويشارك غدا في أول حصة تدريبية له مع الخضر"، ناشرا صورتين لقميص المنتخب المخصص له، والذي يحمل الرقم (15).

وكانت تشكيلة اللاعبين الـ23 التي أعلنها بلماضي بنهاية أيار/مايو الماضي، قد خلت من دولور (27 عاما)، اللاعب المولود في فرنسا والحامل لجذور جزائرية من خلال والدته. وأبدى دولور في نيسان/أبريل، رغبته في أن يدافع عن ألوان "ثعالب الصحراء"، مؤكدا أنه شرع في إجراءات الحصول على الجنسية الجزائرية.

وأتى استدعاء دولور الى المنتخب غداة تأكيد مونبلييه أن اللاعب الذي كان يدافع عن ألوانه على سبيل الإعارة من تولوز، وقع عقدا لأربعة أعوام وذلك بعدما حقق أفضل موسم له في الدوري الفرنسي، بتسجيل 14 هدفا وإضافة سبع تمريرات حاسمة في 36 مباراة خاضها في "ليغ 1".

ووقعت الجزائر، المتوجة مرة واحدة في تاريخها عام 1990 على أرضها، في المجموعة الثالثة التي تضم كينيا والسنغال وتنزانيا ضمن البطولة التي تستضيفها مصر بين 21 حزيران/يونيو و19 تموز/يوليو.

ومن المقرر أن يخوض "ثعالب الصحراء" مباراة ودية ضد مالي الأحد قبل الانتقال الى مصر استعدادا للمشاركة في النهائيات الإفريقية، بحسب الاتحاد الجزائري.