اعتبرت جيني أسبر أن شهر رمضان دليل على الألفة والحب التي أصبحت نادرة و مفتقدة كثيراً خصوصاً في عصر السرعة والتكنولوجيا، مشيرةً إلى أنها تعيش أجواء رمضان مع زوجها المسلم وتمارس طقوسه.

دمشق: كشفت الفنانة السورية الشابة جيني أسبر أنها تتابع أعمالها كناقدة وليس كمشاهدة، ولا تكفعن انتقاد نفسها عندما تحس بأنها كانت قادرة على الظهور بصورة وأداء أفضل مما قدمته، وتحدثت الفنانة السورية لموقع إيلاف عن مجمل أعمالها لهذه السنة.

عابد كرمان
وعبرت الفنانة السورية جيني اسبر عن سعادتها بأولى تجاربها في الدراما المصرية بعد أن جسدت دور quot;جاكلينquot; في المسلسل المصري quot;عابد كرمانquot;، للمخرج نادر جلال والمؤلف بشير الديك، والمأخوذ عن رواية quot;كنت صديقاً لدايانquot;.

وأوضحت الفنانة الشابة دورها في المسلسل قائلةً: quot;ألعب دور quot;جاكلينquot; حبيبة بطل المسلسل الذي يجسده الفنان السوري quot;تيم حسنquot;، وهي الفتاة التي تكون السبب غير المباشر لقرار البطل بالعمل مع المخابرات المصرية، ويرتبطان بعلاقة رومانسية جميلة، لكنهما يفترقان في النهاية إثر اختيار البطل حبه لوطنه على حساب حبه الشخصي.

وقالت الفنانة السورية لـquot;إيلافquot; إن مصر تملك عالما متكاملا لصناعة الدراما، والتجربة أغنتها مهنياً، مشيدةً بالمخرج المصري نادر جلال ومدى قدرته على استيعاب الممثلين وبناء جو عائليمع طاقم عمله، معتبرةً في الوقت نفسه أنها على الرغم من تمثيلها لأغلب المشاهد في فرنسا إلا أنها لم تحس بالغربة إطلاقاً من خلال جو العائلة الواحدة الذي كان يسود فريق العمل.

وعن صعوبات اللهجة قالت الفنانة الشابة جيني إسبر إنها عانت كثيراً من تلك الناحية، معتبرةً أنها من أكثر الصعوبات التي واجهتها خصوصاً أنها لم تكن كأغلب الناس متابعة للدراما المصرية منذ الصغر ولم تتعرف إلى الدراما المصرية إلا مؤخراً، ما جعلها تستعين بإحدى صديقاتها التي درست في مصر كي تعلمها اللهجة المصرية.

تخت شرقي
وفي سياق آخر كشفت الفنانة السورية عن دورها بالمسلسل السوري تخت شرقي من إخراج رشا شربتجي قائلةً: quot;ألعب دور فتاة تلوم نفسها دوماً كونها مطلقة وابنة لأم سيئة السمعة وأخت لشخص مدمن وعاطل لذا نجدها تخجل من هذا الوضع فتتمرد على ظروفها بالكثير من العلاقات غير الشرعية وترمي نفسها في حضن أي شخص يخرجها من تلك الظروفquot;.

وأشادت الفنانة السورية بالمخرجة رشا شربتجي واعتبرتها الوحيدة في سوريا التي لا تعتمد على النجوم بل تقوم بصنعهم، مستشهدةً بالكثير من الممثلين السوريين الذين لم يكن أحد يعرفهم ثم انقلبوا بسرعة صاروخية إلى نجوم بعد عملهم مع شربتجي ومعها فقط يولد نجم جديد كل سنة، معتبرةً إياها الوحيدة في سوريا من تهتم بتفاصيل الصورة إضافة إلى العمل على تفاصيل الممثل.

صبايا
واعتبرت الفنانة الشابة أن دورها في مسلسل صبايا 2 بدور quot;ميدياquot; أنها ستكون قنبلة الموسم على اعتبار أنها تمثل دور فنانة استعراضية.

وتوقعت الفنانة الشابة للجزء الثاني من مسلسل صبايا أنه سيأخذ فرصة أكبر من النجاح والمتابعة من قبل الجمهور وفرصة أكبر من المديح من قبل النقاد الذين هاجموا جزءه الأول كونهم لم يفهموا طبيعة العمل ولم يعرفوا أين يصنفونه، معتبرةً في الوقت نفسه أن العمل كان شيئاً جديداً والجديد دائماً ما يستقبل بالهجوم، كاشفةً أن العمل تصدى لهذا الهجوم بجماهيريته وبمحبة الناس له.

أعمال أخرى
وتحدثت الفنانة السورية لـquot;إيلافquot; عن باقي أعمالها في الموسم الرمضاني حيث شاركت في أربعة أعمال أخرى قائلةً: quot;أشارك كضيفة في المسلسل التاريخي quot;رايات الحقquot; بدور quot;ليلى بنت المنهالquot;، وفي مسلسل quot;زلزالquot; من إخراج محمد الشيخ نجيب وألعب دور فتاة مدللة جداً عند والدها الذي يعمل بالتهريب و شخصيتي تبدأ بعمر 18 سنة و تنتهي بـ 30 سنة، وتكون نموذجا عن المرأة التي يتحول حبها لإنسان إلى كراهية و انتقام منه، كما أقوم بدور quot;أم ليلىquot; في مسلسل quot;ملك التكسيquot; وهي امرأة متسلطة تتحكم بقرارات زوجها وماديته كونه من النوع النسونجي، أما أخر أعمالي كان مسلسل quot;حارة الياقوتquot; عن مجموعة قصص للكاتب زكريا تامر وأنا سعيدة بالتواجد في هذا العمل لأنه منحني فرصة الظهور بثلاث شخصيات مختلفة من البيئة الشامية التي أحبهاquot;.