Portraits of his three sons hang above Bill Thomas' television ...

وجه الرئيس الاميركي باراك اوباما وزوجته ميشال لمناسبة عيد الميلاد تحية الى الشعب الاميركي وخصوصا الى الجنود المنتشرين في الخارج.

واشنطن: قال الرئيس الاميركي باراك اوباما في رسالة تم بثها بالصوت والصورة quot;اردنا في الوقت الذي تجتمع فيه الاسر بمناسبة الاعياد، ان نوجه تحية من اسرتنا، مني ومن ميشيل وماليا وساشا وايضا من بو (كلب الاسرة)quot;.

وقالت ميشيل التي بدت واقفة الى جانب زوجها quot;انه عيد الميلاد الاول لنا في البيت الابيض، ونحن ممتنون لهذه الفرصة الفريدةquot;.

وقال اوباما الذي امر في الاول من كانون الاول/ديسمبر الحالي بارسال 30 الف جندي اضافي الى افغانستان، quot;اقول لجميع الجنود والبحارة والطيارين والمارينز وخفر السواحل، ان لا شرف يعلو ان اكون قائدكم الاعلىquot;.

واضاف quot;لقد ملاني تفانيكم في اداء الواجب من بغداد الى شبه الجزيرة الكورية بالحماسة. وقد تأثرت ميشيل وانا بتصميمكم - انتم المحاربين الجرحى في (المستشفيين العسكريين) والتر ريد وبيثيسدا حيث تناضلون للتعافي من اجل العودة الى مراكزكمquot;.

وتابع quot;بعد سنوات من الجهد الحربي وتنقلكم بين مراكز متعددة فان اداءكم واجبكم في العراق وافغانستان (...) مصدر الهام لنا ولكل اميركيquot;.

وقالت ميشيل ان quot;اكبر شرف لي هو ان ازور عائلات الجنود في كل انحاء البلاد (...) بعضها فقد عزيزا لكنها لا تزال تخصص وقتا لتخدم المجتمعquot;.

واضافت quot;اتمنى لجميع الاميركيين عيد ميلاد مجيداquot;.

وحض اوباما الاميركيين على زيارة الموقع الالكتروني للبيت الابيض للتعرف على كيفية مساعدة الجنود المنتشرين في الخارج. وقال quot;في امكان اي اميركي ان يقوم بشيء لدعم الجنود، حتى لو كان بادرة بسيطة ككلمة شكراquot;.

وختم quot;اريد ان اقول لكل جنودنا من رجال ونساء يمضون عطلة الاعياد بعيدا من الوطن سواء في العراق او في افغانستان، اننا نذكركم دائما في صلواتناquot;.

وكان اوباما وصل مع زوجته وابنتيه الى هاواي الخميس لتمضية عطلة في مسقطه تستمر عشرة ايام.