نفت كوريا الجنوبية وجود نزاع اقليمي مع اليابان معبرة عن اسفها ازاء ما اسمته quot;حملة اليابان المتجددة لتعليم الطلاب ادعاءاتها المثيرة للجدل بملكية جزر دوكدو التي هي عبارة عن سلسلة من الجزر الصخرية تسيطر عليها كوريا الجنوبيةquot;.

سيول: نقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن متحدث باسم الخارجية الكورية القول quot;انه مهما كانت ادعاءات الحكومة اليابانية فان كوريا الجنوبية تؤكد مرة أخرى الموقف الذي يشير الى عدم وجود اي نزاع اقليمي بين الجانبينquot;.

وجاء ذلك في رد على كتيب تعليمي ياباني تم نشره اليوم ويدعو مدرسي المدارس الثانوية الى التحدث في الفصول عن ان اليابان في نزاع اقليمي مع كوريا الجنوبية المجاورة لها حول جزر دوكدو.

يذكر أن جزر دوكدو الشرقية كانت تخضع تقليديا لكوريا الجنوبية لكن اليابان تدعي ملكيتها منذ حكمها الاستعماري لشبه الجزيرة الكورية في الفترة من 1910 الى 1945 .

وقال المتحدث باسم الخارجية quot;ان تعديل كتيب التوجيه التعليمي للكتب المدرسية الثانوية يعطي مفهوما خاطئا للجيل الصاعد في اليابانquot;، واعتبر ان quot;تصرف اليابان مؤسفquot; متوقعا أن quot;يؤثر سلبا في تطوير العلاقات المستقبلية بين البلدينquot;.