تقدم حزب المحافظين البريطاني على حزب العمال بفارق عشر نقاط وحصل على تأييد40% من المشاركين فياستطلاع للرأي.مايؤهل المحافظين للحصول على الأغلبية في مجلس العموم.

لندن: قال استطلاع جديد للراي العام البريطانى أن شعبية حزب المحافظين البريطانى المعارض الذي يترأسه النائب ديفيد كاميرون يتقدم بواقع عشر نقاط على شعبية حزب العمال الحالكم الذي يتزعمه رئيس الوزراء البريطانى غوردون براون معتبرا ان شعبية المحافظين تؤهل الحزب المعارض للحصول على مقاعد الاغلبية فى مجلس العموم اذا ما جرت الانتخابات فى القريب المنظور.
وأوضح الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة /يو غوف/ لاستقراءات الرأي العام لصحيفة /الديلى تلغراف/ البريطانية اليوم أن شعبية حزب العمال البريطانى الحاكم وصلت الى حدود 30 بالمائة مقابل شعبية قدرها 40 بالمائة لحزب المحافظيين المعارض فيما حصل حزب الديمقراطيين الاحرار الذي يتزعمه النائب نيغ كليغ على شعبية قدرها 17 بالمائة وحصلت الاحزاب الصغيرة المعارضة الاخرى على نحو 12 بالمائة.

وأعرب الاستطلاع عن اعتقاده انه اذا جرت الانتخابات فى الاسابيع القليلة المقبلة فان حزب المحافظين البريطانى المعارض سيحصل على مقاعد الاغلبية فى مجلس العموم البريطانى اي بزيادة 22 مقعدا فى المجلس عن مقاعد حزب العمال الحاكم.

وكان اخر استطلاع مماثل للرأي العام البريطانى أجرته مؤسسة /يو غوف/ لاستقراءات الراي العام لصحيفة /الصن/ الشعبية قبل نحو شهرين قد اكد ان شعبية حزب المحافظين البريطانى المعارض تتقدم بواقع 14 نقطة على شعبية حزب العمال الحالكم وان تلك الشعبية تؤهل الحزب المعارض للحصول على مقاعد الاغلبية فى مجلس العموم اذا ما جرت الانتخابات فى وقت قريب.
وقال استطلاع صحيفة /الصن/ وقتئذ ان شعبية حزب العمال البريطانى الحاكم وصلت الى حدود 28 بالمائة مقابل شعبية قدرها 42 بالمائة لحزب المحافظيين المعارض فيما حصل حزب الديمقراطيين الاحرار الذي يتزعمه النائب نيغ كليغ على شعبية قدرها 18 بالمائة وحصلت الاحزاب الصغيرة المعارضة الاخرى على نحو 12 بالمائة.
واعرب الاستطلاع عن الاعتقاد انه لو جرت الانتخابات فى نوفمبر الماضى لكان قد حصد حزب المحافظين البريطانى المعارض على مقاعد الاغلبية فى مجلس العموم البريطانى بزيادة مائة مقعد فى المجلس عن مقاعد حزب العمال الحاكم على حد قول الاستطلاع السابق.