أعلنت إيطاليا عن ترويها في إغلاق سفارتها بصنعاء اسوة ببعض الدول الغربية فيما يواصل وزير خارجيتها فرانكو فراتيني اتصالاته مع العواصم الاوروبية والخليجية في انتظار موقف اوروبي مشترك طالب به الإتحاد الأوروبي إزاء الوضع في اليمن.

روما: قال وزير الخارجية الإيطاليفرانكو فراتيني تعقيبا على قرار الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وفرنسا اغلاق سفاراتها في اليمن خشية تعرضها لاعتداءات ان ايطاليا لن تغلق سفارتها التي اكد انها تتمتع بحماية جيدة. واوضح انه quot;لا توجد تهديدات آنيةquot; تستهدف السفارة رغم ضرورة توخي الحذر مشيرا الى ان السفير الايطالي على اتصال بنظرائه من السفراء الغربيين وبالحكومة اليمنية للتسنيق ومتابعة التطورات.

وفي هذا السياق اجرى فراتيني اتصالا هاتفيا مع الممثلة السامية للسياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون تطرق فيه الى quot;الوضع في اليمن والجهود الدولية في مكافحة الارهابquot; فيما وجهت وزارة الخارجية نداء quot;من اجل قيام تنسيق ملموس وفعال بين حكومات دول الاتحاد الاعضاء سواء في صنعاء او في بروكسلquot;.

وذكر بيان وزارة الخارجية ان الممثلة السامية الاوروبية شاطرت الوزير الايطالي موقفه بخصوص الحاجة لتنسيق اكثر بين دول الاتحاد الاوروبي حيال هذا الوضع الامني في اليمن. وافاد البيان بأن الوزير فراتيني quot;يواصل اتصالاته مع باقي العواصم الاوروبية ومع نظرائه من وزراء خارجية في منطقة الخليجquot; في ظل جهوده من اجل quot;الترويج لتناسق العمل الدولي في التصدي والوقاية من التهديدات الارهابيةquot;.