أوضح بان كي مون لإيهود باراك الحاجة الملحة للتغلب على العقبات لاستئناف مفاوضات السلام في حين ناقش مع ميتشيل خلال اجتماعه معه اهمية التغلب على العقبات التي تعترض طريق استئناف مفاوضات السلام.

نيويورك: قال المكتب الصحفي للسكرتير العام للامم المتحدة ان بان كي مون اجرى اتصالات هاتفيا مع وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود بارك كما اجتمع مع المبعوث الامريكي الخاص جورج ميتشيل وذلك لمناقشة العقبات التي تعترض مفاوضات السلام في الشرق الاوسط.
الا ان المكتب الصحفي للسكرتير العام للامم المتحدة لم يشر في البيان الصادر عنه الليلة الماضية بصورة واضحة وعلنية الى قضية المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة كعقبة امام مفاوضات السلام.

وجاء في البيان ان بان كي مون اوضح لايهود باراك الحاجة الملحة للتغلب على العقبات لاستئناف مفاوضات السلام في حين ناقش مع ميتشيل خلال اجتماعه معه اهمية التغلب على العقبات التي تعترض طريق استئناف مفاوضات السلام ودور اللجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا بهذا الصدد.
واشار الى ان بان كي مون بحث مع باراك الوضع في قطاع غزة في اعقاب الهجمات العسكرية الاسرائيلية التي شنتها على القطاع العام الماضي.
واضاف ان بان كي مون اعرب عن تقديره للسماح بادخال كميات محدودة من الزجاج الى القطاع معربا عن اهمية ادخال مواد البناء الاخرى اللازمة.
كما اعرب لميتشيل عن دعمه لجهود الولايات المتحدة معربا في الوقت ذاته عن شعوره بالقلق ازاء الوضع الانساني في غزة والحاجة الملحة الى اعادة الاعمار.