انتقل بان كي مون الى مكتب جديد بمبنى مؤقت حتى اتمام اعمال ترميم المبنى الاممي القديم عام 2012.

نيويورك: قالت الامم المتحدة إن أمين عام المنظمة الدولية بان كي مون بدأ أول يوم عمل في العام الجديد يوم الاثنين في مكتب جديد بمبنى مؤقت بمقر الامم المتحدة مع تسارع وتيرة تجديد ناطحة السحاب التي يوجد بها المقر الرئيسي للمنظمة الدولية.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسيركي quot;تم نقل مكتب الامين العام من الطابق رقم 38 بمبنى الامانة العامة الى الطابق الثالث في مبنى نورث لون المؤقت.quot;

ومن المقرر ان يشغل كي مون و272 من العاملين المبنى المؤقت حتى عام 2012 على الاقل كجزء من مشروع يتكلف 1.9 مليار دولار تأجل طويلا لجعل مقر الامم المتحدة في مانهاتن أكثر أمانا وخضرة وراحة.

وquot;المكان البديلquot; الذي اقيم العام الماضي ابيض اللون وهو على شكل صندوق معدني بدون نوافذ تقريبا يطل على النهر الشرقي وكانت رائحة الطلاء الجديد لا تزال تفوح منه يوم الاثنين عندما وضع عليه العمال اللمسات الاخيرة.

وكان مبنى الامم المتحدة الزجاجي الازرق المميز المكون من 40 طابقا والذي يسمى مبنى الامانة العامة قد افرغ تدريجيا من الموظفين استعدادا للتجديدات.

وظهرت اثار الزمن على المبنى الذي اكتمل بناؤه في عام 1952 وصممه المهندس المعماري الفرنسي لو كوربوزييه والبرازيلي اوسكار نيماير.