U.S. Marines from India Company, 3rd Battalion 4th Marines, ...

رحب حلف شمال الاطلسي quot;ناتوquot; بنتائج استطلاعات رأي نشرت اليوم اظهرت تفاؤل الافغان بمستقبل بلادهم موضحا ان هذه النتائج تظهر quot;اتجاهات ايجابيةquot;.

بروكسل: كانت شبكات (ايه بي سي) الأميركية و(بي بي سي) البريطانية و(ايه ار دي) الالمانية اجرت استطلاعات الرأي على عينة في أفغانستان منتصف الشهر الماضي شملت 1500 مواطن أفغاني.

وقال المتحدث باسم quot;ناتوquot; جيمس اباثوري في بيان ان quot;شعور الشعب الافغاني المتزايد بالتفاؤل بشان مستقبلهم اخبار مشجعة لquot;ناتوquot; ولرجال ونساء القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف)quot;.

واضاف quot;ان استراتيجية الحلف المركزية والتزامه بارسال 37 الف جندي اضافي في عام 2010 الى افغانستان تخلق زخما جديدا لمهمتنا وهو ما انعكس في هذه الاستطلاعاتquot;.

وقال 70 في المائة ممن شملهم الاستطلاع ان بلادهم تسير في الاتجاه الصحيح وان الظروف المعيشية بشكل عام تحسنت منذ عام 2001.

وذكر المتحدت ان نسبة ستة في المائة فقط من المستطلع آراءهم قالوا انهم يفضلون حكومة من حركة طالبان quot;ما يعكس حقيقة ان طالبان لا تتمتع بدوائر انتخابية واسعة الانتشار ولها تاريخ من الفشل في السلطة وتفتقر الى وجود رؤية ايجابيةquot;.

واشار الى ان هذه المؤشرات الايجابية تأتي في مرحلة خطيرة حيث يستعد المجتمع الدولي للتوصل الى استراتيجية جديدة مشتركة للعمل مع افغانستان في مؤتمر لندن القادم في 28 كانون الثاني/يناير.