رئيس الجمعية انجم شودري

أعلن وزير الداخلية البريطاني ان الحكومة البريطانية قررت حظر جمعية quot;إسلام فور يو كايquot; الإسلامية المتطرفة والتي كانت تعتزم خصوصا تنظيم مسيرة مناهضة للحرب في افغانستان.

لندن: قال وزير الداخلية البريطاني آلن جونسون اليوم ان قرار حظر جمعية إسلامية متطرفة quot;اسلام فور يو كايquot; (اسلام من اجل المملكة المتحدة) سيدخل حيز التنفيذ الخميس. ويعاقب القانون البريطاني اعضاء الجماعات المحظورة بالسجن حتى عشرة اعوام.

واشار الوزير الى ان هذه الجمعية حاولت التحايل على قرار سابق بحظرها، عبر لجوئها الى تغيير اسمها. وقال quot;لقد اعددت اليوم مرسوما لحظر quot;المهاجرونquot; وquot;اسلام فور يو كايquot; وعدد من اسماء اخرى تستخدمها المنظمةquot;، مشيرا الى ان هذه المنظمة quot;سبق ان حظرت تحت اسمين آخرين هما quot;الغرباءquot; وquot;ذي سايفد سيكتquot;quot;.

ولفت جونسون الى ان quot;الحظر تدبير قاس ولكنه ضروري لمكافحة الارهاب ولم يتخذ بسهولةquot;. وتقدم جمعية quot;اسلام فور يو كايquot; نفسها على انها منبر لجماعة quot;المهاجرونquot; الاصولية التي تم حلها والتي يقودها الداعية الاسلامي عمر بكري الذي منع من الاقامة في بريطانيا. وكانت الجمعية اعلنت الاحد الغاء مشروعها لتنظيم مسيرة مناهضة للحرب في افغانستان في مدينة ووتن باست البريطانية التي تعبرها مواكب جثامين الجنود الضحايا في هذا البلد.

ونفى رئيس الجمعية انجم شودري في تصريح لاذاعة quot;بي بي سيquot; ضلوع اي من اعضاء الجمعية في اعمال عنف منددا بقرار حظر جمعيته. وقال ان quot;تعريف الارهاب في القاموس هو استخدام العنف ضد جماعة او جزء من جماعة، وقد نظمت حملة للقول ان هذا هو بالتحديد ما فعلته الحكومة البريطانية في العراق وافغانستان وحتى على الصعيد الوطني، واليوم (اصبحنا) منظمة متطرفة لمجرد قولنا هذاquot;.