اختار المتمردون السابقون في جنوب السودان ياسر عرمان وهو مسلم علماني، كمرشح من قبلهم ضد الرئيس الحالي عمر البشير في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في ابريل المقبل وستكون اول انتخابات متعددة منذ 24 عاما في السودان.

جوبا: قال الامين العام للحركة الشعبية من اجل تحرير السودان (متمردون سابقون في الجنوب) باغان اموم في ختام اجتماع طويل عقد في جوبا، كبرى مدن جنوب السودان الذي يتمتع بالحكم الذاتي، ان quot;المكتب السياسي اختار بالاجماع الرفيق ياسر (عرمان)quot; لتمثيل الحزب في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في نيسان/ابريل.

واضاف ان quot;الرفيق ياسر عرمان هو منذ زمن طويل مقاتل من اجل الحرية وقاتل في عدة قطاعات من اجل الحركة الشعبية من اجل تحرير السودان. وهو لم يألو جهدا من اجل دمقرطة البلاد وتأمين مرحلة انتقالية بين نظام كلي ونظام ديمقوراطيquot;.

من ناحيته، قال عرمان المتحدر من شمال السودان ولكنه قاتل في صفوف الحركة الشعبية من اجل تحرير السودان خلال الحرب الاهلية بين الشمال والجنوب quot;انا متأثر فعلا بهذا التعيين. اعلم انه عمل جاد... انا واثق ان الحركة الشعبية من اجل تحرير السودان بامكانها ان تربح الانتخابات في الجنوب وفي مجمل البلادquot;.