فيما تواجه الحكومة انتقادات بسبب الاعتداء على الطائرة الاميركية يوم عيد الميلاد سحب مرشح أوباما لرئاسة الوكالة الأميركية لسلامة الطيران ترشيحه اليوم.

واشنطن: أعلن مرشح الرئيس الاميركي باراك أوباما لرئاسة الوكالة الأميركية لسلامة الطيران اليوم الاربعاء انه يعدل عن ترشيحه لهذا المنصب فيما تواجه الحكومة انتقادات بسبب قصورها في الكشف مسبقا عن الاعتداء الذي احبط في طائرة يوم الميلاد. وقال ايرول ساوثرز في بيان نشره البيت الابيض quot;بعد تفكير طويل وبعد التشاور مع عائلتي واصدقائي، قررت سحب ترشيحيquot;.

وكانت المعارضة الجمهورية في مجلس الشيوخ احتجت على اختيار ساوثرز لهذا المنصب المهم في مجال سلامة الطيران بسبب جدل حول استخدامه وثائق فدرالية لغايات شخصية في نهاية الثمانينات حين كان يعمل لدى مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي).

وعزا ساوثرز المعارضة لترشيحه الى quot;العقيدة السياسيةquot;، بدون ان يشير الى هذا الجدل. وقال quot;يبدو بوضوح ان ترشيحي اصبح نقطة تلاقي لاولئك الذين اختاروا تفضيل جدول اعمال سياسي على حساب امن الشعب الاميركي. هذا الجو الحزبي غير مقبول وارفض المشاركة فيهquot;. وقال الناطق باسم البيت الابيض نيك شابيرو ان الرئيس اوباما يعتقد ان quot;ايرول ساوثرز كان ليصبح مديرا ممتازا للوكالة الاميركية لسلامة الطيران، لكنه يتفهم قرارهquot; ويقبله quot;باسف شديدquot;.