تبحث الشرطة السويسرية عن سارقي 10 لوحات تاريخية سرقت من كنيسة سانتا كورس.

لوغانو: تواصل الشرطة السويسرية في مقاطعة تيشنو جنوب سويسرا جهودها للعثور على لصوص تمكنوا من سرقة عشر لوحات من كنيسة سانتا كورس الواقعة على ضفاف بحيرة لوغانو.

وقال المتحدث باسم شرطة المقاطعة في تصريح لوسائل الإعلام أن اللوحات من اعمال الرسام الإيطالي كاميليو بروكاتشيني وتعود إلى الفترة ما بين القرنين السادس عشر والسابع عشر وتبلغ قيمتها نحو ربع مليون دولار حسب التقديرات المبدئية ويصف الخبراء الحادث بأنه اسوأ عملية سطو على اعمال فنية تتعرض لها المقاطعة منذ عقود.

واشارت التحقيقات الأولية الى أن الجناة رصدوا الكنيسة منذ فترة وانتهزوا فرصة اعمال التجديد والصيانة التي تمر بها وعدم احكام ابوابها ليلا فتسللوا اليها في وقت مبكر من صباح الثلاثاء لنزع لوحاتها التاريخية.

وحسب شاهد عيان رأى الحادث وأبلغ الشرطة تتكون العصابة من اربعة أشخاص استخدموا شاحنة صغيرة في نقل اللوحات لكن الشرطة تأخرت في الوصول الى مكان الحادث.

وتزخر مقاطعة تيشنو بجنوب سويسرا بالعديد من الأديرة والكنائس التاريخية تعج بتراث من اللوحات والتماثيل الفنية التي شهدت ازدهارا كبيرا بسبب تطور تلك الفنون ابان عصر النهضة الإيطالي وانتقل سريعا الى المقاطعة السويسرية الناطقة بالايطالية.

لكن السلطات تجد صعوبة في توفير الحماية اللازمة لتلك الأماكن التاريخية وتكتفي في أغلب الأحيان بتوفير انذار للحرائق أو احكام اغلاق ابوابها ليلا.