لندن: أظهر استطلاع للرأي ينشر في صحيفة quot;نيوز اوف ذا ورلدquot; في عددها الصادر يوم الاحد ان حزب المحافظين المعارض في بريطانيا يسير في اتجاه تحقيق فوز مريح في الانتخابات العامة على حزب العمال الذي يتزعمه رئيس الوزراء غوردون براون.
وأظهر الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة اي.سي.ام. للابحاث ان المحافظين سيفوزون بأغلبية 38 مقعدا في مجلس العموم كما أشار الى ان وزير المالية اليستير دارلنج سيخسر مقعده في البرلمان.

ويجب ان تجري بريطانيا الانتخابات العامة في موعد لا يتجاوز يونيو حزيران القادم وأشارت بعض استطلاعات الرأي الاخرى الى ان حزب المحافظين قد يفشل في الفوز بأغلبية حاسمة.
وتشعر الاسواق المالية بالقلق من انه بدون نتيجة حاسمة في الانتخابات فمن غير المرجح خفض العجز الكبير في الميزانية.

واستطلعت مؤسسة اي.سي.ام الاراء في 97 منطقة انتخابية هامشية حيث يحتاج المحافظون الى تغير في التأييد بنسبة تتراوح بين 4 و10 في المئة عن نتيجة انتخابات عام 2005 لهزيمة حزب العمال الحاكم ووجدت ان الحزب المعارض سيفوز في 80 منطقة منها.
وقالت صحيفة نيوز اوف ذا ورلد يوم السبت في عرض مسبق لعددها الصادر يوم الاحد ان اضافة هذه النتائج الى المقاعد والمكاسب في كل المناطق التي يسيطر عليها حزب العمال والتي تحتاج الى تغير في التأييد بنسبة تقل عن أربعة في المئة سيؤمن لحزب المحافظين أغلبية تبلغ 38 مقعدا في مجلس العموم.