بحث مسؤولون من عرب اميركا ومجموعات مسلمة مع المدعي العام الاميركي القضايا المشتركة.

واشنطن: اعلن المعهد العربي الاميركي ان لقاء تم اخيرا بين مسؤولين من المعهد واللجنة العربية الاميركية لمناهضة التمييز ومجلس الشؤون العامة الاسلامية من جانب ووزير العدل الاميري اريك هولدر من جانب آخر لمناقشة القضايا محل اهتمام عرب اميركا والجاليات المسلمة.

وقال المعهد ان المسؤولين تحدثوا مع هولدر حول العديد من السياسات المثيرة للجدل التي وضعت بموجب توصيات التمييز العنصري التي وضعتها وزارة العدل الاميركية في عام 2003 والتي تشمل العديد من الثغرات التي تسمح بحدوث تمييز على نطاق واسع بناء على الجنس والعرق والدين والاصل.

ومن بين الموضوعات التي ناقشها الجانبان التوصيات العملية في مجال التحقيقات والكشف عن تقرير المفتش العام في عام 2010 حول مكتب التحقيقات الفدرالي وجمع البيانات حول المجتمعات المحددة واستخدام المخبرين في قضايا الارهاب ونظام تسجيل الدخول والخروج لحماية الأمن القومي واعادة العمل بقانون باتريوت لمكافحة الارهاب.

واكد المسؤولون اهمية استمرار الحوار والمساعي لدعم الشراكة بين المجتمعات المحلية وتطبيق القانون.

وقال رئيس المعهد العربي الاميركي جيمس زغبي quot;انها ثغرة الامن القومي في توصيات وزير العدل في عام 2003 حول التمييز التي قدمت غطاء للعديد من السياسات التي وضعت موضع التنفيذ خلال الادارة السابقة ومنها ملاحقة آلاف المهاجرين العرب والمسلمين وتوصيات موكاسيquot; في اشارة الى وزير العدل السابق مايكل موكاسي الذي خدم في السنوات الاخيرة لادارة الرئيس الاميركي السابق جورج بوش.