غزة: هددت أذرع عسكرية مسلحة في غزة بأن quot;صمتها لن يطولquot; على ممارسات الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، متوعدة بملاحقة رموز حركة quot;فتحquot; في كل أماكن تواجدها إذا فشلت جهود المصالحة في إنهاء قضية ملاحقة المقاومين واعتقالهم ومحاكمتهم .

وقال المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة quot;حماسquot; أبو عبيدة في مؤتمر صحافي بمشاركة 12 ذراعاً عسكرية في غزة، أمس، quot;آثرنا طوال الفترة الماضية أن نعطي جهود المصالحة كل الوقت اللازمquot;.

وأضاف quot;إنّ تمادي هذه الأجهزة في عدوانها سيضطرنا لنضع حداً لهذا الصمت، وإذا لم تكن جهود المصالحة كفيلة بإنهاء قضية ملاحقة المجاهدين ومحاكمتهم واعتقالهم، فلا ينبغي لأحد أن يلومنا إذا ما لاحقنا رموز سلطة quot;فتحquot; في كل أماكن تواجدها معاملةً بالمثلquot; . واعتبر أن quot;ما يجري في الضفة المحتلة من هجمة شرسة متواصلة ضد المقاومة وأنصارها وكل ما يتعلق بها قد دخل منحنى خطيراًquot;.


وشارك في المؤتمر إلى جانب كتائب القسام، ألوية الناصر صلاح الدين، كتائب الناصر صلاح الدين، كتائب المجاهدين، كتائب الأنصار، كتائب شهداء الأقصى (وحدات نبيل مسعود)، كتائب سيف الإسلام، كتائب حماة الأقصى، كتائب جهاد جبريل، كتائب قوات الصاعقة، كتائب نسور فلسطين، وكتائب وحدة الصاعقة الوطنية .

وكانت محكمة عسكرية تابعة للسلطة في رام الله حكمت بالسجن 20 عاماً على الناشط في كتائب القسام علاء ذياب، وعبد الفتاح شريم بالسجن (12 عاماً) فيما حكمت بسجن زوجته عاماً كاملاً على خلفية دورهم في المواجهات الدامية بين الأجهزة الأمنية ونشطاء في كتائب القسام في مدينة قلقيلية منذ عام.