تتسلم الخطوط الجوية العربية السعودية يوم الجمعة القادم بمدينة هامبورغ الألمانية الطائرة الأولى من طراز إيرباص 321 التي تعتبر باكورة الطائرات الخمسة عشرة من هذا الطراز.

إيلاف من جدة : أوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله الأجهر أن هذه الطائرة الجديدة من طراز إيرباص 321 بسعة مقعدية (20) مقعد على درجة الأعمال و (145) مقعد على درجة الضيافة سوف تشكل مع ما تم استلامه من طائرات جديدة حتى الآن إضافةً هامة إلى إمكانات المؤسسة في توفير السعة المقعدية اللازمة لتنفيذ خططها التسويقية والتشغيلية الحالية والمستقبلية .

وأضاف بأن هذه الطائرة الجديدة تُعد الأفضل على مستوى العالم وتحظى بطلب متزايد من شركات الطيران حول العالم وذلك نتيجةً لما تتميز به من كفاءةٍ تشغيلية وهدوء فائق وتوافق تام مع الاشتراطات البيئية العالمية بما يحقق لها المستوى المطلوب من العائد الاقتصادي والخدمات المتميزة للمسافرين ، كما أن هذه الطائرة تستخدم محركات من نوع (CFM) وهي من أحدث المحركات في العالم و أكثرها كفاءة.

وأكد أن ما تتميز به هذه الطائرة من أنظمة متقدمة للتحكم الإلكتروني ومساحات أكبر للشحن تتوافق مع الأنظمة العالمية للطائرات فضلاً عن تميزها بسعةٍ أكبر في الأرفف العلوية إلى جانب المقاعد المناسبة التي توفر مستوىً أفضل من الراحة للمسافرين بالإضافة إلى أحدث البرامج السمعية والمرئية .

وكانت الخطوط السعودية تسلمت حتى الآن (25) طائرة جديدة من طراز إيرباص 320 و 330 ضمن أسطولها الجديد الذي يشمل (35) طائرة من طراز 320 و (8) طائرة من طراز إيرباص 330 بالإضافة إلى (15) طائرة من طراز إيرباص 321 و (12) طائرة من طراز بوينج 777 و (12) طائرة من طراز بوينج 787.