طالبت مساعدة وزير الخارجية المصري بعدم الخلط بين مكافحة الإرهاب والإسلام وذلك في اجتماع دولي بشأن أفغانستان منعقد في روما.
__________________________________________________________________________________

روما: أكدت مساعدة وزير الخارجية المصري السفيرة وفاء بسيم اليوم على أهمية عدم الخلط بين مكافحة الإرهاب والإسلام. مشيرة إلى ضرورة وضع حدود واضحة وفاصلة لشعار الحرب على الإرهاب التي تعتبرها بعض الشرائح من السكان المحليين ومن الشارع الإسلامي حربًا على الإسلام.

وقالت السفيرة وفاء بسيم - في كلمتها أمام اجتماعات مجموعة الاتصال الدولية بشأن أفغانستان المنعقدة في روما - إن موقف مصر من القضية الأفغانية يؤكد أهمية تبني منظور شامل لعملية إعادة الاستقرار في أفغانستان، وضرورة مصاحبة أي عمليات عسكرية لجهود جادة تبذل من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والحاجة إلى التركيز على مواصلة عملية التأهيل وإعادة الإدماج وتحقيق المصالحة الوطنية.

وأعربت عن ترحيب مصر بالجهود المهمة التي تبذل حاليًا من قبل الرئيس الأفغاني حامد كرزاي وحكومته لتحقيق المصالحة الوطنية في أفغانستان.

وأشارت مساعدة وزير الخارجية المصري إلى أن اجتماع روما الجاري يتسم بأهمية استثنائية، حيث شهد تغيير اسم المجموعة من اجتماع المبعوثين الخاصين للدول لأفغانستانquot; إلى quot;مجموعة الاتصال الدولية لأفغانستانquot; لكي يعكس الفاعلية التي يتسم بها نشاط وعمل المجموعة، وكذلك للتعبير عن إتمام عملية توسيع المجموعة، التي تحظى مصر بعضويتها، لتضم عددًا جديدًا من الدول المهمة من أجل الوصول للمساعدة في حل القضية الأفغانية.