بحث رئيس مجلس النواب اللبناني مع الرئيس السوري الأوضاع اللبنانية ووصف اللقاء بالإيجابي والمريح.


بيروت: وصف رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إجتماعه مع الرئيس السوري بشار الأسد أمس بالـ quot;إيجابي جداquot;. وقال بري لصحيفة quot;السفيرquot; إن اجتماعه مع الاسد quot;كان ايجابيا جدا وانه عاد الى بيروت باجواء جيدة ومريحةquot;.

وعلى صعيد متصل قالت مصادر بري المذكورة إن الاخير لمس في دمشق متانة وتطور العلاقة بين سوريا والسعودية وان ملفات المنطقة التي تحظى برعايتهما تتحرك على هذا الايقاع المتناغم.

واشارت الى ان quot; سجالات اللبنانيين لا تعبر عن حقيقة العلاقة الراهنة بين الرياض ودمشق بل هي تسير في اتجاه معاكس لها quot; مؤكدة في هذا الصدد اهمية quot;المسؤولية اللبنانية في التقاط اللحظة الاقليمية المؤاتية ومواكبتها بالشكل المناسب الذي يتيح الاستفادة منها لتحصين الساحة الداخلية وحمايتها من المخاطر المحدقة بهاquot;.

واكدت المصادر ان لقاء بري مع الاسد quot;منح رئيس المجلس زخما سياسيا لوضع خريطة طريق من اجل تفعيل تحركه نحو المساهمة في ملء الفراغ الداخلي وتكريس التهدئةquot; مرجحة ان تكون زيارته الى دمشق quot;فاتحة لجولة خارجية لهquot;.

وشددت المصادر على ان مفاعيل الزيارة المشتركة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز والرئيس الاسد الى بيروت quot; ما زالت سارية لجهة الحرص على الاستقرار في لبنان وتامين مظلة حماية اقليمية لهquot;. وكان بري بحث أمس مع الاسد تطورات الاوضاع على الساحة اللبنانية والجهود التي تبذل للتوصل الى حلول لما يتعرض له لبنان من مشاكل تهدد أمنه وإستقراره.