وصل وفد من البرلمان العربي الى السودان حيث يجري محادثات مع المسؤولين من اجل دعم خيار الوحدة قبيل الاستفتاء.


القاهرة: أعلن البرلمان العربي أن وفدا من أعضائه بدأ زيارة إلى الخرطوم تستغرق يومين للمساعدة في حل الإشكاليات القائمة بين شمال وجنوب السودان ودعم خيار وحدة السودان وجعله جاذبا لأهل الجنوب في الاستفتاء المقرر عقده في كانون الثاني- يناير القادم.

وبينت الدكتورة هدى فتحي بن عامر رئيسة البرلمان العربي في تصريح أن الزيارة تأتي للإسهام في إزالة الخلافات القائمة حفاظاً على وحدة أبناء السودان ومصالحهم من خلال خياراتهم الحرة وبما يصون السودان بعيدا عن الضغوط والتدخلات الخارجية.

وأكدت أن البرلمان العربي يدعو إلى الاحترام الكامل لحقوق جميع أبناء السودان على أسس العدالة والمساواة ولاسيما أن أغلبية شعوب العالم تتوجه نحو الحفاظ على وحدتها بل التكتل لحماية مصالحها الحيوية لافتة إلى أن السودان هو أقدر على تحقيق الرفاه لجميع أبنائه.

وعبرت رئيسة البرلمان العربي عن تفاؤلها باللقاءات التي ستجريها مع القيادات السودانية إدراكا منها لمدى حرصهم على تحقيق الأفضل للشعب السوداني الشقيق.

وكان بيان صدر عن مكتب البرلمان في القاهرة اشار إلى أن الوفد سيجري مباحثات مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير وأحمد ابراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني لجمهورية السودان وسيلفا كير النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من القيادا ت السودانية تركز على سبل ايجاد الحل الأمثل لهذه القضية بما يخدم مصلحة الشعب السوداني.