كشف استطلاع في البرازيل تقدم مرشحة حزب العمال الحاكم ديلما روسيف على منافسها خوسيه سيرا.


برازيليا: أظهرت نتائج استطلاع للرأي في البرازيل تقدم مرشحة حزب العمال الحاكم ديلما روسيف على منافسها خوسيه سيرا بفارق 12 نقطة مئوية.

ونقلت شينخوا عن معهد داتافولها قوله في الاستطلاع، الذي أجري قبل يومين من جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في البرازيل، إن روسيف حصلت على 56 % من الأصوات الصحيحة، في حين حصل سيرا مرشح الحزب الاجتماعي الديمقراطي البرازيلي على 44 %.

ولم تتغير النتائج منذ آخر استطلاعين أجراهما معهد داتافولها، ونشرهما يومي 21 و26 تشرين الأول/أكتوبر الحالي على التوالي، إلا أن نتائج الاستطلاع الجديد أظهرت أن نسبة الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم انخفضت من 8 إلى 4 %.

وأجرى معهد داتافولها الاستطلاع على 4205 ناخبين من 256 بلدية في كل أنحاء البرازيل، وبلغ هامش الخطأ فيه نقطتين مئويتين.

من جهة أخرى شارك كل من روسيف وسيرا في آخر مناظرة رئاسية أمس قبل إجراء الجولة الثانية يوم الأحد المقبل، وتختلف المناظرة النهائية التي بثتها محطة غلوبو التلفزيونية عن المناظرات السابقة، إذ يشارك فيها 80 ناخبًا لم يحسموا أمرهم، وستتاح لهم فرصة طرح بعض الأسئلة على المرشحين.

ووفقًا لتوقعات المحللين، سيخفض المرشحان من حدة نبرتهما في المرحلة النهائية من الحملة، في حين كان المرشحان هاجما بعضهما البعض في المناظرات السابقة، واتهما بعضهما بالكذب والتستر على الفساد. ومن المقرر أن يجرى التصويت على جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية غدًا الأحد، حيث لم يتمكن أي من المرشحين الفوز بالغالبية المطلقة في الجولة الأولى من الانتخابات التي أجريت في الثالث من تشرين الأول الحالي.