قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو: قتل 12 شخصا على الاقل بينهم مقاتلون، في معارك بمقديشو بين متمردين اسلاميين من جهة والقوات الحكومية المدعومة بقوات الاتحاد الافريقي من جهة اخرى، وفق ما علم الاثنين من مصدر رسمي ومن شهود.

وهاجم المتمردون الاسلاميون المتطرفون مساء الاحد العديد من المواقع التي تسيطر عليها القوات الحكومية والجنود الاوغنديون في القوة الافريقية في شمال العاصمة الصومالية ما ادى الى معارك بالمدفعية الثقيلة لمدة ساعة تقريبا.

وقال محي الدين احمد المسؤول الامني في الحكومة الانتقالية الصومالية لوكالة فرانس برس quot;حاول الارهابيون اختراق مواقعنا قرب +الكيلومتر صفر+ لكننا لقناهم درسا لن ينسونه. لقد خسروا المعركة وقتلنا العديد منهمquot;.

واضاف quot;وفقدنا ثلاثة جنود واصيب ستة آخرون بجروحquot;. وقال الشاهد محمد بشير لوكالة فرانس برس quot;كانت المعارك الاشد عنفا في حي شيبيس وحي بونديري. لقد تبادلا القصف المدفعي وبالاسلحة الالية ما خلف 12 قتيلا بينهم مدنيونquot;. واضاف انه شاهد ثماني جثث لمقاتلين بينهم ثلاثة متمردين.

وبحسب عدد كبير من الشهود الاخرين اصابت قذيفة هاون منزلا ما ادى الى مقتل اربعة من افراد اسرة واحدة. واوضح علي حسين quot;قتل اب وزوجته وطفلاه في منزل قرب سوق باكاد ليلا في القصف المدفعيquot;. واوضح حليمو ادن احد السكان الاخرين ان quot;جثثهم تفحمت ولم يعد من الممكن تبين ملامحهمquot;.