: آخر تحديث

إيطاليا تتدخل لصالح طارق عزيز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يصل وزير الخارجية الايطالي قريبا الى بغداد للسعي الى وقف تنفيذ حكم الاعدام بحق طارق عزيز .


روما: أعلنت وزارة الخارجية الايطالية ان الوزير فرانكو فراتيني سيتوجه quot;قريباquot; الى بغداد للسعي الى وقف تنفيذ حكم الاعدام شنقا بطارق عزيز نائب رئيس الوزراء الاسبق في عهد الرئيس الراحل صدام حسين.

وعبرت الوزارة في بيان عن quot;نية الوزير التوجه قريبا الى بغداد لتشجيع البحث عن حل لتجنب تنفيذ حكم الاعدام بحق طارق عزيز وشخصيات عراقية اخرىquot;.

واضاف البيان quot;خلال اتصالات دبلوماسية اخيرة على ارفع مستوى بين الوزارة الايطالية والسلطات العراقية (...)، اخذ الطرف العراقي علما بحساسيات ايطاليا الخاصةquot;.

وقد اصدرت المحكمة الجنائية العليا ببغداد الثلاثاء الماضي احكاما بالاعدام quot;شنقا حتى الموتquot; على طارق عزيز ومسؤولين سابقين آخرين هما سعدون شاكر وعبد حمود بعد ادانتهم في قضية quot;تصفية الاحزاب الدينيةquot;.

وكان عزيز (74 عاما)، المسيحي الوحيد في فريق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، الواجهة الدولية للنظام وبذل جهودا كبيرة لدى عواصم اوروبية لمنع اجتياح العراق.

وسلم عزيز نفسه للقوات الاميركية في 24 نيسان/ابريل 2003 بعد ايام على دخولها بغداد. وتطالب عائلته باستمرار باطلاق سراحه بسبب وضعه الصحي المتدهور.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. وقاحة الغرب
محمد الساري - GMT الإثنين 01 نوفمبر 2010 20:21
حينما يصدر اي قرار قضائي في الغرب بحق أي اجنبي يزور اراضيه او يعيش فيه تجده يرفض اي محاولة دبلوماسية لبلد هذا الاجنبي المتهم بالتدخل في الامر بحجة ان السلطة القضائية مستقلة ولها كامل الحق في اتحاذ ماتراه مناسبا للعدالة .. وايطاليا هنا والغرب الوقح كله يتدخل ليس في قضية فرد من افرادها حكم عليه بالاعدام من قبل القضاء العراقي وانما هي تتدخل في قضية فرد عراقي اسمه طارق عزيز .. اي ان القضية داخلية بحت ..الغريب ان الغرب يحاول في مثل هذه المحاولات الى تقسيم العالم الى اسلامي ومسيحي بشكل غبي وسافر .. لماذا لم يتدخل الغرب في حماية طه ياسين رمضان او عبد حمود او غيرهم من الذين حكم عليهم بالاعدام؟.. انها وقاحة العقل السياسي والديني الغربي ليس الا ..
2. ايطليا نزلت من عيني
عراقي - GMT الإثنين 01 نوفمبر 2010 20:30
لو عكسنا الحاله وذهب هوشيار زيباري الى ايطاليا لاطلاق سراح رعايا ايطاليين حكمتهم محكمه ايطاليه بالله عليكم ماذا سيكون رد الطليان والعربان
3. ايطليا نزلت من عيني
عراقي - GMT الإثنين 01 نوفمبر 2010 20:30
لو عكسنا الحاله وذهب هوشيار زيباري الى ايطاليا لاطلاق سراح رعايا ايطاليين حكمتهم محكمه ايطاليه بالله عليكم ماذا سيكون رد الطليان والعربان


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لقاء بين وزيري خارجية البحرين وإسرائيل في واشنطن
  2. ولي عهد أبو ظبي يزور الصين
  3. واشنطن تعاقب عراقيين متهمين بالفساد وانتهاكات حقوقية
  4. الناقلة المحتجزة عراقية واسمها
  5. الكشف عن نتائج التحقيق في استهداف دبلومسيين أتراك بأربيل
  6. روسيا تعرض على تركيا مقاتلات
  7. البحرين تستضيف مؤتمرا حول أمن الملاحة
  8. الإعدام لثلاثة أدينوا بقتل سائحتين اسكندنافيتين في المغرب
  9. بريطانيا لمعركة
  10. الجيش الأميركي سيعمل بقوة لتعزيز أمن الملاحة في الخليج
  11. الحشد يفتح النار على العبادي: انسقتم مع أعداء العراق
  12. بدء المداولة في محاكمة المتهمين بقتل سائحتيْن في المغرب
  13. بعد أن تنازل عن العرش من أجلها..
  14. مخاوف من انهيار إقتصادي في السودان
  15. الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجاز ناقلة نفط أجنبية
في أخبار