دان وزير الخارجية الالماني اعمال العنف في العراق والتفجيرات التي وقعت في بغداد.

برلين: دان وزير الخارجية الالماني غيدو فيستارفيللي اعمال العنف في العراق والتفجيرات التى وقعت في بغداد واودت بحياة ما لايقل عن 60 شخصا اضافة الى اصابة عدد كبير اخر بجروح.

واعرب فيستارفيللي في بيان صادر عن وزارة الخارجية الالمانية اليوم عن المه اثر موجات العنف الجديدة التي يشهدها العراق وبخاصة العاصمة بغداد وما ينجم عنها من ضحايا ابرياء في اشارة الى اعتداءات يوم الاحد الماضي التي شملت ايضا مسيحيين.

واعرب ايضا عن تعازيه لاقارب الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للجرحى مضيفا ان مدنيين كثيرين ومن بينهم تبعة معتقدات عدة يفقدون حياتهم في العراق لا لشيء سوى قيام ارهابيين بوضع الصعوبات والعراقيل امام عملية المصالحة في البلاد لجلب البلاد الى زعزعة الاستقرار مؤكدا انه لا يجب ان يسمح للارهابيين بتحقيق هدفهم الهدام.

وناشد المسؤول الالماني مجددا كافة القوى السياسية في العراق بتشكيل حكومة قادرة على الاداء وذلك استجابة لرغبات المواطنين في العراق. وحث كافة الفئات الاجتماعية بما في ذلك الحكومة على ضرورة التفاهم مع بعضها البعض مبينا ان ذلك هو الوسيلة الوحيدة التي تضمن الاصلاحات في العراق بصورة دائمة وتضمن افشال خطط الارهابيين.