تكثيف ميداني وقائيتشهدة مدينة جدة بالسعوديةللتأكد من سحب منتج quot; بلح البحر quot; من الأسواق، تجنبا لما يسببه من أضرار صحية لدى مستهلكيه.


جدة :أصدرتأمانة جدة تعميما للبلديات الفرعية بناء على تعميم وزارة الشئون البلدية والقروية بالسعودية يقضي بسحب منتج بلح البحرquot;mussels quot; المصنعفي أسبانيا بواسطة شركتيquot; mar kiel,s.l و quot; moules de marouse quot;من الأسواق لاحتمال تلوثه بالسموم الحيويةtoxinsquot; lipophilic quot;التي تتسبب في حدوث أضرار صحية بالغة على صحة المستهلكين .
وأوضحت التعميم الملزم للبلديات الفرعية التابعة لأمانة جدة أن وزارة الشؤون البلدية والقروية طالبت بضرورة سحب منتج quot; بلح البحر quot;من جميع مراكز التسوق والسوبر ماركتومحلات العطارة وغيرها ؛ محذرة بأنه في حالة ضبطه سيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين .
وأشارت إلى أنه يجري حاليا تكثيف الجولات الرقابية الميدانية للتأكد من سحب المنتج وخلو الأسواق منه خاصة وأن توجيه الوزارة كان واضحا في هذا الشأن .
وكانت الوزارة كشفت في تعميمها أن الهيئة العامة للغذاء والدواء حذرت من بيع المنتج في الأسواق لاحتمال تلوثه بالسموم الحيوية التي تؤدي بدورها إلى أضرار بالغة على صحة الإنسان .