قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: رحبت الولايات المتحدة بالمفاوضات الاخيرة غير الرسمية التي استضافتها مدينة نيويورك هذا الاسبوع حول مستقبل الصحراء الغربية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيليب كراولي في بيان quot;اننا نثني على مشاركة الوفود الاربعة في الجولة الثالثة من المفاوضات غير الرسمية بدعوة من مبعوث الامم المتحدة الخاص الى الصحراء الغربية كريستوفر روس كما نثني على التطور الايجابي الملموس لمعاودة استئناف برنامج اجراءات الثقة بين الوفود الاربعة.quot;

واضاف ان الاطراف اتفقوا على الاستئناف الفوري للزيارات العائلية عن طريق الرحلات الجوية وتسريع البدء في تنظيم زيارات مماثلة من طريق البر على اساس اجراءات الثقة المتضمنة في مخطط العمل 2004.

ودعا كراولي الاطراف الى الانخراط بجدية والتعاون مع مبعوث الامم المتحدة الخاص الى الصحراء الغربية كريستوفر روس من اجل التوصل الى حل سلمي ومتفق عليه من جميع الاطراف. وذكر ان الوفود اتفقت على الاجتماع مرة أخرى في ديسمبر القادم ومطلع يناير من العام المقبل.

يذكر ان الوفود الاربعة تضم المغرب والجزائر وموريتانيا وجبهة بوليساريو وقد اجتمعوا لدراسة معاودة استئناف برنامج اجراءات الثقة حول النزاع على الصحراء الغربية والذي ترعاه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.