نفي مصدر في وزارة الدفاع السعودي وجودي أي تعاون عسكري مع الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل لتأسيس قاعدة عسكرية في منطقة قرب مدينة (حقل) على ساحل البحر الأحمر.


الرياض: قال المصدر لـquot; إيلافquot; ليس من المعقول ولا المقبول أن توافق المملكة العربية السعودية على إقامة أي قاعدة عسكرية على أراضيها quot;. وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنquot; السعودية لا يوجد بها أي قاعدة عسكرية لأي دولة في العالم أي كانتquot;.

وجاء النفي السعودي على لسان مسؤول عسكري اليوم ردا على ما نشرته صحيفة quot;سياست روزquot; الإيرانية اليوم الخميس نقلا عن موقع quot;إسلام تايمزquot;أن وفدا مؤلفا من خبراء عسكريين أميركيين وإسرائيليين، وصل إلى السعودية بهدف دراسة تأسيس قاعدة عسكرية في منطقة قرب مدينة (حقل) على ساحل البحر الأحمر.

وأضافت الصحيفة أن أعضاء هذا الوفد، اجروا لقاءات ومحادثات مع قادة القوة البرية التابعة للجيش السعودي وكذلك بعض الضباط الأمنيين السعوديين حسب زعم الصحيفة.

وكان مصدر في القوات المسلحة السعودية نفى أواخر شهر يوينو الماضيquot; أن تكون المملكة سمحت أو ستسمح للجيش الإسرائيلي باستحداث قاعدة عسكرية في تبوك القريبة من مدينة إيلات الإسرائيليةquot; .

وقال المصدر إن بلاده quot;لن تسمح لإسرائيل بدخول أراضيها وبالتالي لن تسمح لها باستحداث قاعدة عسكرية في منطقة تبوك (شمال غرب) السعودية بهدف الدعم اللوجستي للطيران الإسرائيليquot;.

وكان موقع quot;إسلام تايمزquot; الموالي لإيران زعم في حينه أن الجيش الإسرائيلي استحدث قاعدة عسكرية جديدة له في منطقة تبوك بهدف الدعم اللوجستي في الحرب القادمة في المنطقة.