موسكو: نفى مسؤولون فلسطينيون أن يكونوا قد تلقوا من واشنطن مقترحات رسمية أميركية تقضي بفرض تجميد جديد على أنشطة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية لمدة 90 يوما، ولا يشمل التجميد القدس الشرقية.

وأكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، أن القيادة الفلسطينية لم تتلق توضيحا رسميا من الإدارة الأميركية بهذا الصدد.

وقال عريقات ، في تصريح خاص لقناة quot;الجزيرةquot; الفضائية يوم الأحد، إن quot;الاقتراح الأميركي الذي تناولته وسائل الإعلام لا يشمل القدس الشرقية المحتلة... وهذا يعد أمرا محرما بالنسبة للفلسطينيين، لذلك نحن نرفض هذا الاقتراح جملة وتفصيلاquot;.

بدوره قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، تعقيبا على ما تناقلته الأنباء بهذا الصدد: quot;ليست لدينا أية معلومات رسمية بهذا الخصوصquot;.
بدوره أوضح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه أن القيادة الفلسطينية ستدرس الموقف الأميركي بشأن العملية السلمية بعد إبلاغها به رسميا، نافيا علمه بتفاصيل الاتفاق بين الولايات المتحدة وإسرائيل.
وقال عبد ربه إن هناك 14 بلدا عضوا في مجلس الأمن يعارض الاستيطان ،مشيرا إلى أن الاتصالات جارية مع المجموعات الدولية في الأمم المتحدة لاستصدار قرار بشأن الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية.