دعا الرئيس اليمني الى مساعدة بلاده في حربها ضد الارهاب، مشيراً الى ان التطرف لم يكن صناعة يمنية.


صنعاء: جدد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليوم دعوته لاحزاب المعارضة اليمنية بالمضي قدما في انجاح الحوار الوطني للخروج باليمن من المأزق السياسي الذي يمر به في اطار الالتزام بالدستور والثوابت الوطنية والحفاظ على المؤسسات الدستورية.

واكد الرئيس اليمني في خطاب بثه التلفزيون اليمني الليلة مضي الحكومة اليمنية في عملية استكمال كافة التحضيرات الخاصة بالانتخابات النيابية المقبلة لتتم في موعدها المحدد ب 27 نيسان/ابريل القادم.

وقال الرئيس صالح أن اليمن تخوض حرب شعواء مع عناصر الارهاب وأنه قدم وما يزال يقدم الكثير من التضحيات في تلك الحرب مشيرا الى quot;أن أجهزة الأمن تمكنت من دك أوكار الارهاب وتعقب وضبط العديد من العناصر الارهابية لتقديمها للعدالةquot;.

وعبر الرئيس صالح عن أسفه quot;لاتخاذ بعض الدول لقرارات غير صائبة بفرضها الحظر على الشحن الجوي القادم اليها من اليمن، معتبرا مثل هذه الاجراءات تضر بجهود مكافحة الارهاب.

ودعا تلك الدول الى اعادة النظر في تلك القرارات الجائرة كون الشعب اليمني الذي ساند جهود حكومته لاستئصال الارهاب يجد في تلك القرارات عقابا جماعيا ومكافأة للارهابيين الذين ظلوا يحلمون للوصول الى مثل هذه النتيجة المؤسفة.

وأضاف أن quot;الارهاب لم ولن يكن في أي يوم من الأيام صناعة يمنية بل أن اليمن كان ضحية للارهاب الذي يمثل آفة دولية تهدد أمن وسلامة الجميعquot;، داعيا الى تتضافر جهود الجميع في العالم لمواجهة هذه الآفة وتجفيف منابعها في كل مكان على الأرض دون استثناء وبكل الوسائل والسبل.

واعتبر الرئيس صالح أن استضافة اليمن لبطولة خليجي (20) فرصة لتعزيز الأواصر الأخوية الحميمة التي تربط الشعب اليمني مع أشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق مؤكدا أن المشاركين في تلك البطولة quot;سيكونوا ضيوفا أعزاء في وطنهم وبين أهلهم يحظون بكل الرعاية والاحتفاء وينعمون بالأمن والأمان وبما يليق بهم ومكانتهم في قلوب أشقائهم في اليمن ويعكس الروح الحضارية الأصيلة لأبناء شعبنا اليمني الكريم المضيافquot;.