قبل بدء الإنتخابات البرلمانية المصرية اتهمت جماعة الإخوان المسلمين الحكومة بتزوير الإنتخابات.


القاهرة: اتهمت جماعة الاخوان المسلمين، حركة المعارضة الرئيسية في مصر، الاثنين النظام بـ quot;تزوير الانتخاباتquot; قبل حتى ان تبدأ الاحد المقبل وذلك من خلال تعويق حملة مرشحيها واعتقال المئات من اعضائها.

وكانت صدامات وقعت الجمعة بين انصار الجماعة وقوات الامن تبعها اعتقال 250 من اعضاء الاخوان في عدة محافظات وخاصة في الاسكندرية، بحسب الجماعة. وفي مؤتمر صحفي، قال عضو مكتب ارشاد الاخوان المسلمين محمد مرسي ان النظام quot;يزور ارادة المصريينquot; وندد بquot;البطش والعنف ضد المرشحين المعارضين للنظام خاصة من الاخوانquot;.

من جهته، قال رئيس الكتلة البرلمانية للاخوان في مجلس الشعب المنتهية ولايته سعد الكتاتني ان quot;ما يحدث في هذه الانتخابات يفوق الخيالquot; متسائلا quot;هل هو جو انتخابات ام نظام يعطي رسالة انه لا توجد انتخابات؟quot;. واعتبر ان quot;ما يحدث الان هو التزوير الفعلي للانتخاباتquot;، منددا بالوجود الدائم لاجهزة الامن حوله اثناء حملته الانتخابية الحالية والعراقيل الادارية التي يضعونها امام مرشحي الاخوان.

واوضح مرسي انه منذ الاعلان عن مشاركة الاخوان في الانتخابات في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر الماضي تم اعتقال 1200 من انصار الجماعة لا يزال 500 منهم رهن الاحتجاز. وكانت جماعة الاخوان المسلمين، وهي محظورة رسميا ولكنها متواجدة على ارض الواقع، فازت ب20% من مقاعد مجلس الشعب في الانتخابات السابقة عام 2005.