بيروت: اعلن مصدر حكومي الثلاثاء ان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري سيقوم السبت بزيارة رسمية الى إيران، هي الاولى له الى الجمهورية الاسلامية. وتأتي هذه الزيارة في اوج ازمة سياسية في لبنان بين الحريري وحزب الله المدعوم من طهران بشأن المحكمة الخاصة بلبنان التي انشأتها الامم المتحدة لمحاكمة قتلة رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري.

وقال المصدر الحكومي ان quot;الحريري سيقوم السبت والاحد بزيارة رسمية الى طهرانquot;، موضحا ان الحريري quot;سيلتقي الرئيس محمود احمدي نجاد ومسؤولين إيرانيين آخرينquot;. وهي الزيارة الاولى التي يقوم بها الحريري الى إيران بصفته رئيسا للوزراء.

وكان احمدي نجاد زار لبنان في تشرين الاول/اكتوبر الماضي. ويشهد لبنان تجاذبا سياسيا حادا محوره المحكمة الدولية بين قوى 14 آذار بزعامة الحريري والمدعومة من الغرب والسعودية، وحزب الله وحلفائه (قوى 8 آذار) المدعومين من سوريا وإيران.

ويشكك حزب الله بمصداقية المحكمة الدولية ويدعو الى وقف التعامل مع التحقيق الدولي، بينما تتحدث تقارير عن توجيه الاتهام الى عناصر في الحزب في الاغتيال. وذكر التلفزيون الكندي العام quot;سي بي سيquot; في تقرير الاثنين ان محققين في الامم المتحدة وضابطا لبنانيا لديهم ادلة تشير الى ضلوع حزب الله في اغتيال الحريري.