دعت كاترين اشتون المجتمع الدولي الى مزيد من التصميم لمحاربة ظاهرة العنف ضد النساء على مستوى العالم.


بروكسل: دعت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاترين آشتون، المجتمع الدولي إلى مزيد من التصميم والعمل من أجل محاربة ظاهرة العنف ضد النساء في كافة أنحاء العالم.

وأشارت المسؤولة الأوروبية، في بيان صدر عن مكتبها اليوم بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، إلى أن العنف الذي يطال النساء والفتيات يعتبر من أهم أشكال إنتهاك حقوق الإنسان في عصرنا الحاضر، quot;فهي ظاهرة تطال جميع الدول والمجتمعات و الأعمار والأوساط الإجتماعية والإقتصاديةquot;.

وشددت آشتون، التي تتجدث باسم مؤسسات التكتل الموحد، على أهمية الإلتفات إلى خطورة الإغتصاب واستخدامه كسلاح في الحرب، quot;وهو أمر يستدعي العمل على تدعيم السلام والتنمية الإقتصاديةquot;.

وناشدت المسؤولة الأوروبية كافة الجهات العمل من أجل محاربة العنف الجنسي ضد النساء وتقديم مرتكبيه للعدالة، سواء تم إرتكابه أثناء الصراعات أو في أوقات السلم، مشددة على ضرورة العمل من أجل القضاء على سياسة الإفلات من العقاب على كافة المستويات.

وعبرت آشتون عن استعداد الإتحاد الأوروبي للتعاون ودعم جهود كافة دول العالم من أجل القضاء على كل أشكال العنف ضد المرأة بما في ذلك محاربة الممارسات التقليدية مثل ختان الإناث.

واعتبرت أن قيام المنظمة الأمم المتحدة بإنشاء وحدة خاصة لتعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين تشكل quot;خطوة هامةquot; على طريق جعل عمل المجتمع الدولي أكثر فاعلية في مجال محاربة كل أشكال العنف ضد النساء، مؤكدة على تعاون أوروبا مع هذه الوحدة الأممية الجديدة.