وصف نائب حزب الله نوار الساحلي تقرير كندي حول اغتيال الحريري بأنه quot;فيلم أميركيquot; يستهدف الفتنةquot;.


بيروت: وصف النائب اللبناني نوار الساحلي المنتمي إلى حزب الله التقرير الذي بثّته قناة تلفزيونية كندية حول تورط عناصر من الحزب في اغتيال رفيق الحريري بأنه quot;فيلم أميركيquot; يستهدف quot;إدخال الفتنةquot; إلى لبنان.

وقال الساحلي بحسب بيان وزّعه حزب الله السبت إن تقرير قناة سي بي سي التلفزيونية الكندية quot;فيلم أميركي الهدف منه إدخال الفتنة إلى لبنانquot;.

وتصاعد التوتر في لبنان بعد بثّ التقرير، الذي أشار مجددًا إلى حصول محققين دوليين يعملون لدى المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة النظر في اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري على أدلة تشير إلى ضلوع عناصر من حزب الله في الجريمة.

وعلى الأثر، أصدر المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار بيانًا أكد فيه أن مكتبه يسعى إلى إصدار القرار الاتهامي في هذه الجريمة quot;في المستقبل القريبquot;.

واعتبر الساحلي، الذي كان يتحدث في مناسبة دينية في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، أن quot;المحكمة الدولية مسرحية دولية ذات إخراج أميركي وتمثيل بعض المحققين الدوليينquot;.

وأضاف إن quot;ما يسمى بالقرار الاتهامي لا صلة له بالحقيقة، بل الهدف منه إثارة الفتنةquot;، مؤكدًا أن quot;المقاومة التي حمت لبنان ستدافع عنه في وجه الفتنة التي تحاك من خلال القرار الظنيquot;.

ويتوقع أن يتناول الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله موضوع التحقيق الدولي في جريمة اغتيال الحريري في كلمة يلقيها غدًا الأحد.