دعا رئيس الوزراء الفلسطيني المجتمع الدولي الى مزيد من دعم الشعب الفلسطيني من اجل نيل حقوقه كاملة.


رام الله: دعا رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض المجتمع الدولي الخميس الى المزيد من الدعم والتعاطف مع الشعب الفلسطيني من اجل نيل حقوقه كاملة.

وقال فياض في كلمة القاها خلال حفل توزيع جائزة فلسطين للتميز والابداع quot;ان الجهد الفلسطيني بدأ يعطي ثماره من حيث تعاطف المجتمع الدولي مع الفلسطينيين وازدياد الدول المعترفة بحق شعبنا في العيش بكرامة في دولة فلسطين على الاراضي المحتلة عام 67quot;.

واضاف quot;نحن نعول على هذا التحرك الفاعل وندعو الى المزيد من الاعتراف من اجل تحديد أكثر للمواقف التي تآكلت بسبب طول الاحتلالquot;.

وشدد فياض على انه لا يتم تصويب العملية الا بالاحتكام للشرعية الدولية، مشيرا الى ان الحكومة جاهزة وتحث الخطى لاقامة الدولة الفلسطينية رغم الاحتلال لتشيكل واقع ايجابي على الارض ينسجم مع مفهوم الدولة بحيث تقدم الخدمات للمواطنين بكفاءة وفاعلية وتميز وابداع.

واوضح ان جوهر الرؤية يتمثل بخلق واقع على الارض لا يمكن لأحد ان يتجاهله فيما يمثل التميز والابداع العنوان الرئيسي لهذه الرؤية.

واشار الى ان الجائزة التي تقدمها شركة الاتصالات الفلسطينية للمؤسسات والافراد الذين قدموا اعمالا متميزة تخدم الوطن تمثل التكامل بين القطاعين العام والخاص.