القاهرة: اجتمع المبعوث الاميركي للسلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل اليوم مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في اطار زيارته الحالية الى مصر وذلكلبحث التعامل مع الموقف الراهن في ضوء اصرار اسرائيل على مواصلةالاستيطان.

وكان رئيس مكتب الامين العام للجامعة العربية السفير هشام يوسف قد ذكر في وقت سابق اليوم أن هناك موقفا عربيا يتم بلورته ليصدر عن لجنة مبادرة السلام التي ستعقد اجتماعا غير عادي مساء اليوم بالقاهرة في ضوء الوضع القائم.
واشار يوسف ردا على سؤال الى أنه لا يوجد ما يمنع من الاستماع الى الولايات المتحدة من خلال مبعوثها الى المنطقة وما تنوي القيام به خلال الايام المقبلة مؤكدا ضرورة وقف الاستيطان
الاسرائيلي لبناء الثقة. واكد في الوقت نفسه ان quot;اسرائيل طالما مستمرة في موقفها فلن يؤدي ذلك الى أي نوع من الثقةquot;.

وأوضح يوسف أن اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية سيتم خلاله التشاور حول الخطوات التي سيتم اتخاذها في ضوء استمرار التعنت الاسرائيلي ورفض اسرائيل وقف الانشطة الاستيطانية. وقال أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان قد طرح على القمة العربية الاخيرة في مدينة سرت الليبية عدة بدائل تم دراستها من جانب الدول العربية مضيفا أنه سيتم quot;التوافقquot; خلال اجتماع لجنة المتابعة على الخطوات التي ستتخذ عربيا وفلسطينيا خلال الايام والاسابيع المقبلة.