عدن: خطف مسلحون ينتمون الى الحراك الجنوبي ضابطا في الشرطة العسكرية فجر الاحد في مدينة الحبيلين جنوب اليمن، لحمل السلطات على الافراعن عن رفقاء لهم. وقال مصدر امني ان مسلحين خطفوا النقيب محمد علي عبدالله هديان قرب نقطة تفتيش في شمال المدينة.

واكد القيادي المحلي في الحراك الجنوبي طاهر طماح خطف الضابط، موضحا ان quot;الضابط المختطف ينتمي الي قبيلة خولان وهي قبيلة كبيرة في صنعاء وتستطيع الضغط على سلطات الاحتلال للافراج عن معتقليناquot;.

واضاف لوكالة فرانس برس ان خمسة جنود خطفوا الاسبوع الماضي في الجنوب قد افرج عنهم نتيجة وساطة قبلية. وشهدت الحبيلين خلال الليل تبادلا لاطلاق النار بين ناشطين جنوبيين وقوات الامن، كما ذكر سكان في المدينة. وألحق اطلاق النار اضرارا بمنزل واتى حريق على محل تجاري.

وقال اديب السيد احد سكان مدينة الحبيلين ان quot;الوضع في مدينتنا صعب للغاية. ومساء امس كنت قادما من عدن ولم اتمكن من الوصول الي منزلي الواقع وسط الحبيلين بسبب الاشتباكاتquot;. واضاف quot;نحن بحاجة الي الامن كما اننا بحاجة الى ان تفرض السلطات هيبتها داخل المدينةquot;.

وارسلت تعزيزات عسكرية الى الحبيلين حيث قتل ناشط وخمسة عسكريين في الاشتباكات العنيفة في الايام الاخيرة. ويسعى الحراك الجنوبي الذي ينظم تظاهرات للمطالبة بالافراج عن ناشطين معتقلين، الى انفصال الجنوب الذي كان دولة مستقلة قبل 1990 ويتهم الشمال باهمال هذا الجزء من اليمن.