القاهرة: طالبت الجمهورية اليمنية بصياغة اتفاقيات عربية ملزمة في مجالات مكافحة الإرهاب وجرائم المخدرات والاتجار بالبشر والأعضاء البشرية.

وأكد وزير العدل الدكتور غازي شايف الأغبري في كلمة اليمن في الجلسة الافتتاحية للدورة 26 لمجلس وزراء العدل العرب التي عقدت الاثنين في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، أن التقدم العلمي والتكنولوجي فرض قضايا جديدة وجرائم حديثة، كما أن ظاهرة الإرهاب بما تحمله من أساليب ووسائل متعددة ومتنوعة تشكل تحديا للمجتمع الدولي.

وقال وزير العدلquot;: إن المتغيرات والمستجدات الجارية في عالمنا اليوم وانعكاساتها على مجتمعاتنا العربية وما تفرضه من تحديات مثل انتشار الجريمة المنظمة وتطورها وتزايد أعمال الإرهاب والمخدرات والهجرة غير الشرعية والفساد والقرصنة ، كل ذلك يحتم علينا جميعا الوقفة الجادة والتعاون والتآزر والمساندة لمواجهة هذه الآفات التي تهدد مسيرة التنمية والتطور في البلدان العربيةquot;.

وأضافquot; أن الجمهورية اليمنية عانت من الإرهاب، وقد بذلت جهودا كبيرة لمواجهة هذا الخطر الوافد على اليمن واتخذت معالجات وإجراءات عدة ابتداء بإجراء الحوار الفكري مع من انتهجوا هذا النهج وانتهاء بالمواجهة مع تلك الفئة الضالةquot;.