أُلقي القبض على زوجة ابن رجل الدين البريطاني من أصل مصري ابو حمزة للاشتباه بمحاولتها تهريب شريحة هاتف جوال الى زنزانته تحت برقعها.

اعتقل الحراس شيماء حمزة (26 عاما) ابن رجل الدين البريطاني من أصل مصري ابو حمزة بعدما اكتشفوا الشريحة في عملية تفتيش روتينية يوم الجمعة الماضية في سجن بيلمارش ذي الحراسات المشددة جنوب شرقي لندن حيث يواجه امكانية تسليمه الى الولايات المتحدة.

وأُلقي القبض على محمد كامل مصطفى نجل ابو حمزة البالغ من العمر 29 عاما في اليوم التالي بالارتباط مع الحادث نفسه بعد حضوره الى احد مراكز الشرطة بإرادته. وافادت تقارير ان شريحة الجوال عُثر عليها داخل جيب في ملابس الزائرة تحت البرقع. ولا يُسمح للنزلاء باستعمال الجوال في السجون البريطانية.

ونقلت صحيفة الديلي اكسبريس عن مصادر في شرطة سكوتلند يارد ان المحكمة افرجت عن محمد مصطفى وزوجته بكفالة حتى شباط/فبراير المقبل لاجراء مزيد من التحقيق. وكان ابو حمزة (52 عاما) سُجن لمدة 7 سنوات في عام 2006 بتهمة التحريض على القتل والكراهية العنصرية. ويحاول محاموه منع تسليمه الى الولايات المتحدة بتهمة الارهاب.

وأُرجئ البت في تسليمه بقرار من المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان التي طلبت مزيدا من المعلومات عن مدة الحكم الذي سيصدر بحقه والظروف التي سيواجهها في حال تسليمه الى السلطات الاميركية.