لندن: ذكرت صحيفة صنداي تايمز نقلا عن وزير النقل البريطاني الاحد ان الحكومة البريطانية تريد تشريعا جديدا ينص على فرض غرامات كبيرة على المطارات التي اثرت على رحلات المسافرين قبل عيد الميلاد، مثل مطار هيثرو.

وقال وزير النقل فيليب هاموند انه من غير المقبول الا تتم معاقبة سلطة الطيران البريطانية (بي ايه ايه) التي تشغل اكبر مطار عالمي برؤوس اموال اسبانية لنقل الركاب. واضاف quot;يجب فرض عقوبة اقتصادية على التقصير في الخدمةquot;، مؤكدا ضرورة ارضاء المسافرين. وتحدث هاموند عن غرامات تبلغ عشرات الملايين من الجنيهات.

وقالت صنداي تايمز نقلا عن ادارة الطيران المدني (سي ايه ايه) انه لا يمكن فرض اي غرامة على هيثرو بسبب الفوضى التي سجلت فيه. وكانت سلطة الطيران اعلنت الخميس فتح تحقيق خارجي حول الفوضى التي تلت تساقط الثلوج الغزيرة وادت الى توقف مئات الطائرات قبيل عيد الميلاد.

وقال المدير العام للسلطة ان التحقيق سيتناول quot;ما لم يعمل في هيثرو وسيدرس قدرتنا على الاستعداد ومواجهة الاحوال الجوية السيئة بفاعليةquot;. وادى تساقط الثلوج في عطلة نهاية الاسبوع الماضي في بريطانيا الى توقف المطار الgt;ي امضى فيه آلاف المسافرين اياما عدة بانتظار رحلاتهم. وقد عادت الحركة الى طبيعتها تقريبا الخميس.