قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فرض القضاء البريطاني على جوليان آسانج دفع كفالة 240 الف جنيه استرليني مقابل اطلاق سراحه المشروط.


لندن: امر القضاء البريطاني الثلاثاء بالافراج المشروط عن جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس على الانترنت، الذي كان اعتقل في لندن في السابع من كانون الاول/ديسمبر لتورطه المحتمل في جريمة اغتصاب في السويد، الا ان بامكان السلطات السويدية استئناف هذا القرار على الفور.

واطلاق سراح اسانج جاء مشروطا بدفع كفالة بقيمة 240 الف جنيه استرليني (282 الف يورو)، كما سيتوجب عليه ارتداء سوار الكتروني والبقاء في لندن.

ولدى تلاوة قرار الافراج المشروط عنه رفع اسانج ابهامه باتجاه محاميه دليل ارتياحه للقرار.

ولن يطلق سراح اسانج على الفور.

وتستطيع السلطات السويدية التي طلبت تسلمه استئناف هذا القرار خلال الساعتين اللتين تليا صدور قرار الافراج المشروط.

وكان اسانج الاسترالي الجنسية اعتقل في لندن في السابع من كانون الاول/ديسمبر بعد ان اتهمته السلطات السويدية بالتورط في جريمة اغتصاب.

ورفض القضاء البريطاني في مرحلة اولى الافراج المشروط عنه.

على صعيد ذي صلة اعلن محامو جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس على الانترنت، ان السويد قررت الثلاثاء عدم استئناف قرار الافراج عنه وانه بات قادرا على مغادرة السجن لدى دفع كفالة قيمتها 200 الف جنيه استرليني.

وامر القضاء البريطاني الثلاثاء بالافراج المشروط عن اسانج الذي اعتقل في لندن في السابع من كانون الاول/ديسمبر لتورطه المحتمل في جريمة اغتصاب في السويد.

وعدا عن دفع الكفالة سيتوجب على اسانج ارتداء سوار الكتروني والبقاء في لندن.

في الوقت ذاته اعلنت المحامية الممثلة للسويد في قضية تسليم جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس على الانترنت، الثلاثاء انه تقرر استئناف الافراج المشروط عنه والصادر عن محكمة في لندن، ما يعني بقاءه في السجن.

وابلغت المحامية جيما لندفيلد قضاة محكمة وستمنستر ان النيابة العامة السويدية تعتزم استئناف قرار الافراج عن اسانج بكفالة بقيمة 200 الف جنيه استرليني.

ومن المتوقع ان تحدد جلسة تقديم الاستئناف خلال 48 ساعة.