Pakistani paramilitary soldiers patrol in Karachi in August ...
نيويورك تايمز: القبض على قائد بارز لطالبان

نفت حركة طالبان يوم الثلاثاء تقريرا بأن قائدها العسكري البارز الملا عبد الغني وقع في الاسر اثناء غارة سرية شنتها عناصر من المخابرات الباكستانية والامريكية في مدينة كراتشي في باكستان.

كابول: قال متحدث باسم طالبان ان عبد الغني -المعروف للكثيرين من اعضاء طالبان بالملا بارادار ما زال في افغانستان يواصل العمل بنشاط في تنظيم الانشطة العسكرية والسياسية للجماعة.

وأبلغ المتحدث ذبيح الله مجاهد رويترز quot;انه لم يقع في الاسر. انهم يريدون نشر هذه الشائعة فقط لصرف اهتمام الناس عن هزائمهم في مرجه واثارة البلبلة لدى الرأي العامquot; مشير الى هجوم واسع لحلف شمال الاطلسي تقوده الولايات المتحدة في اقليم هلمند بجنوب افغانستان.

وقال يوسف احمدي احد المتحدثين باسم قيادة طالبان الوكالة الأنباء الفرنسية quot;ان الاشاعات التي نشرت اليوم بشأن اعتقال الملا بردار خاطئة تماما، انها كذبة كبيرةquot;. واضاف quot;انه (الملا بردار) حاليا في افغانستان حيث يتولى كافة انشطة الجهاد، انه معنا ونحن على اتصال معهquot;.

وكانت اشارت صحيفة النيويورك تايمز على موقعها الالكتروني إن الملا عبد الغني بارادار القائد العسكري البارز في حركة طالبان القي القبض عليه في غارة سرية شنتها قوات من الاستخبارات الاميركية والباكستانية في مدينة كراتشي بباكستان.

واضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين بالحكومة الاميركية ان الملا بارادار - الذي يوصف بانه أهم شخصية في طالبان تقع في الاسر منذ بداية الحرب في افغانستان- قيد الاحتجاز لدى السلطات الباكستانية منذ بضعة ايام ويجري استجوابه بواسطة المخابرات الاميركية والباكستانية.