أعاقالحوثيون إنتشار الجيش اليمني على الحدود السعودية بسبب عدم إلتزامهم بوقف النار.

صنعاء: اعاق المتمردون الزيديون انتشار الجيش اليمني على الحدود مع السعودية والذي كان مقررا السبت بعد ستة اشهر من المعارك في شمال اليمن، كما اكد عضو في لجنة تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار بين الجانبين. وقال المصدر طالبا عدم كشف هويته ان quot;انتشار الجيش على الحدود يراوح مكانه بسبب رفض المتمردين الالتزام بشروط وقف اطلاق النارquot;.

واضاف المصدر ان المتمردين quot;وعوضا عن تفكيك مواقعهم للسماح بانتشار الجيش، هم يعيدون نشرها في منطقة الملاحيظquot; في محافظة صعدة معقل التمرد الزيدي على الحدود مع السعودية.

وكانت مصادر في لجان وقف اطلاق النار اشارت الخميس الى ان الجيش اليمني قد ينتشر اعتبارا من السبت على الحدود السعودية اذا ما انتهت بحلول هذا اليوم عمليات نزع الالغام، وذلك تطبيقا لبنود وقف اطلاق النار المعمول به منذ 12 شباط/فبراير.

واعلن المتمردون الثلاثاء انهم انسحبوا من المنطقة الحدودية للسماح للجيش بالانتشار فيها. وقال المتحدث باسمهم محمد عبد السلام quot;انسحبنا اليوم (الثلاثاء) من المنازلة وهي جبهة في مديرية الملاحيظ القريبة من الحدود السعودية، وبالتحديد من جبل ظهر الحمارquot;.

وتعذر الاتصال بالمتمردين السبت للتحقق من هذه المعلومات. وكان الجيش السعودي دخل الحرب ضد المتمردين اليمنيين بعدما قتل هؤلاء جنديا سعوديا اثناء تسللهم الى اراضي المملكة.