بحث علاوي في أنقرة مع غول وأردوغان الأمن والإستقرار في المنطقة.

لندن : قال زعيم الكتلة العراقية رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي انه بحث في انقرة اليوم مع الرئيس عبد الله غول ورئيس الوزراء طيب رجب اردوغان امن واستقرار المنطقة . واضاف علاوي في مؤتمر صحافي قبيل مغادرته انقرة انه اختتم بذلك جولة شملت دولا عربية وخليجية واسلامية بينها السعودية ومصر واشار الى انه بحث مع المسؤولين الاتراك القضايا المشتركة والمتعلقة بالاستقرار والتطور في منطقة الشرق الاوسط quot;التي تشهد اضطرابات وتوترا كبيرينquot;.

واضاف انه اجتمع مع غول ثم مع اردوغان اضافة الى وزير الشؤون الخارجية احمد داوود اوغلو quot;وكانت الاجتماعات بناءة ومفيدة جداً وأظهرت القيادة الحكيمة للشقيقة تركيا اهتماماً كبيراً في شؤون الشرق الأوسط وأكد الجانبان على دور الجمهورية التركية الفاعل في الاستقرار والاعتدال والتقدم في المنطقة والعالمquot;.

واضاف علاوي قائلا quot;نحن نعتقد أن العراق وتركيا وبعض البلدان الأخرى في منطقة الشرق الاوسط يجب أن تعمل من أجل تعزيز الاعتدال والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وبناء جسور التواصل مع قارتي أوروبا وآسياquot;. واشار الى ان تركيا مصممة على quot;التفاني من أجل تحقيق الامن والاستقرار والسلام في المنطقةquot;.

وكان علاوي زار خلال الايام القليلة الماضية السعودية حيث التقى عاهلها الملك عبد الله بن عبد العزيز ومصر واجتمع مع الرئيس حسني مبارك في وقت اثارت الزيارتان خصومه السياسيين الذين اتهموه بتلقي دعم مالي من اجل ترسيخ مساعيه للعودة مجددا الى رئاسة الحكومة العراقية بعد الانتخابات المقررة في السابع من الشهر المقبل .. لكن علاوي رد على ذلك بشدة نافيا تلقي اي دعم مالي وقال ان الاتهامات بهذا الصدد وقال انها تنطلق من عقول مريضة مشددا على انه لايمكن سلخ العراق عن محيطه العربي .